مقابلات

11 مارس 2022

أحمد الخضر: لهذا السبب اخترنا عملا كوميديا لرمضان.. ونسعى لدعم المواهب السورية


كشف المخرج أحمد الخضر، مدير عام المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي في سوريا عن خطة المؤسسة المقبلة في الإنتاج، حيث تستعد لتقديم أعمال قصيرة مكونة من خماسيات وعشاريات، نظراً للطلب عليها من قبل الجمهور، مع الاحتفاظ بإنتاج أعمال من ثلاثين حلقة.

وشدد الخضر في حديث مع موقع فوشيا على أهمية دعم المواهب والأكاديميين الشباب في كامل جوانب الدراما من ممثلين وفنيين ومخرجين، بهدف ضخ دماء جديدة، وأفكار متطورة للدراما السورية بهدف النهوض بها، ودعمها، والسعي إلى تطورها وتقدمها.

وبيّن الخضر ملامح المسلسل الكوميدي "الفرسان الثلاثة" تأليف محمود الجعفوري، وإخراج علي المؤذن وبطولة عدد من نجوم الدراما السورية، والذي سيعرض في شهر رمضان المقبل، حيث يتضمن العمل كوميديا بات المشاهد السوري يطلبها ويحتاجها اليوم، ضمن دراما مسؤولة، وقادرة على نقل الواقع بطريقة مختلفة.

وأشاد بالتعاون مع الفنان أيمن زيدان المشرف الفني على العمل، والذي يسعى مع كامل الفريق إلى تقديم دراما هادفة، وإنسانية، بجودة عالية وترضي الذوق العام.

وفي الختام تحدث الخضر عن تأثير إدارته لمؤسسة الإنتاج في عمله كمخرج، إذ إن الإخراج بالنسبة له هو حالة شغف، وحرص فني على تقديم الأفضل، وإن كان العمل الإداري سيبعده عن إخراج الأعمال الطويلة، غير أنه لن يؤثر على تقديمه الأعمال القصيرة، من ثلاثيات وخماسيات، لما تحتاجه الإدارة من تفرغ.