مقابلات

7 مارس 2022

منال سلامة تكشف سبب محاولات منع ابنتها من دخول التمثيل

كشفت الفنانة المصرية منال سلامة، أهم الجوانب الإيجابية التي اكتسبتها من تجربتها في تقديم البرامج التلفزيونية، وما تنصح به ابنتها الممثلة أميرة أديب، وتطرقت أيضا لأهم الأشياء التي كانت تحرص على غرسها في أولادها منذ الصغر.
وأكدت الفنانة منال سلامة في تصريح لـ"فوشيا"، أنها استفادت كثيرا من تجربتها كمذيعة من خلال برنامج "حلو الكلام"، والذي أضاف لها جمهورا جديدا بعيدا عن التمثيل، وعلى الرغم من نجاحها في هذه التجربة إلا أنها تعتبر نفسها ضيفة على هذا المجال، لأنها ممثلة في المقام الأول والأخير، وتعشق مهنة التمثيل ولا يمكن أن تبتعد عنها أبدا ولكن لا مانع لديها من تجربة مجالات جديدة.
وأشارت إلى أن تقديم البرامج نجح أيضا في أن يتعرف الجمهور عليها كإنسانة عادية، وتظهر بطبيعتها، هذا إلى جانب أنه منحها فرصة في التحدث في شتى الموضوعات والقدرة على إدارة حوار والتي تراها أمورا لم تتمكن من تحقيقها عبر التمثيل الذي تجسد فيه شخصيات بعيدة عنها، كما لم يتِح لها أيضا التعبير عن رأيها بهذا الشكل.


وتطرقت منال سلامة بحديثها عن ابنتها الممثلة الشابة أميرة أديب، وكشفت عن سر رفضها في البداية دخولها مجال التمثيل، قائلةً: "بالفعل كنت غير راضية في البداية عن دخولها مجال التمثيل، وحاولت إقناعها بذلك لكن لم أوفق في هذا، ورفضي هنا ليس له علاقة بمهنة الفن والتمثيل لأنها مهنة راقية وأنا أعشقها كثيرا، ولكن بسبب خوفي عليها كأم من متاعب المهنة، أو أن تسرق عمرها".



وأضافت كنت أريدها أيضا أن تعيش حياة طبيعية وبسيطة بعيدة عن الأضواء، ولكن في النهاية لا يمكن أن أجبرها على شيء فهذه حياتها، ودوري حاليا أن أدعمها وأقدم لها النصيحة، معبرة عن سعادتها بما حققته ابنتها من خلال ما قدمته على الشاشة.

وتابعت أنها حرصت في تربية ابنتها وابنها، على أشياء تربت عليها منها الاعتماد على النفس، وعدم التخلي عن المبادئ والأخلاق، والصراحة مهما كلفهما الأمر، مشيرة إلى أنها تتبع النقاش معهما في كل الأمور، وأنه توقف دورها فقط عند حد النصيحة كأم، إيمانا منها أنها حياتهما في النهاية وبالتالي لهما مطلق الحرية في اختيار ما يريدانه.