مقابلات

6 مارس 2022

وسام حنا: "جوقة عزيزة" سيصدم الجمهور العربي.. وهذه ملامح شخصيته


أعرب الفنان اللبناني وسام حنا عن سعادته بالمشاركة في عمل بيئي شعبي من خلال مسلسل "جوقة عزيزة" تأليف خلدون قتلان وإخراج تامر إسحاق وإنتاج شركة غولدن لاين للإنتاج والتوزيع الفني.
وقال حنا في حديث مع موقع "فوشيا" إن اختيار الشركة المنتجة له يعني الكثير؛ لأن الشخصية التي يقدمها مختلفة، ومن المؤكد أنها ستضيف لمسيرته الفنية، سواء من النواحي التمثيلية، أو تجربة مسلسل بيئة شامية مع فنانين عمالقة وكبار.
وأوضح الفنان اللبناني من كواليس تصوير العمل، أنه يجسد إحدى شخصيات السلطة الفرنسية في الحقبة الزمنية التي يتناولها العمل، وهي شخصية قوية، قادرة، ولديها دهاء لقدرتها على الدخول إلى الفن الشامي، بفترة الانتداب الفرنسي على سوريا، حيث لم يكن له تأثير سياسي واقتصادي فقط، بل كان له أيضا تأثير على الفن، وكان يزرع مخابراته في الحانات الليلية وبين الشخصيات الفنية.
وأكد حنا أنه عندما عرض عليه العمل تخيله عمل بيئة شامية كالذي اعتدنا على مشاهدته، لكنه فوجئ بالنص مختلفا، والبيئة متميزة، وبأن هذا العمل يعكس بيئة مثقفة ومتحضرة وجميلة.
وأشار الفنان اللبناني في الختام إلى أن العمل رائع، ويعتبر إضافة كبيرة في تأريخه لبعض الأحداث، وسيشكل صدمة ليس فقط في سوريا وإنما في الوطن العربي كله.