مقابلات

26 فبراير 2022

داليا البحيري: قلبي مع الشعب الأوكراني.. وتوجه رسالة لسمير صبري


عبرت الفنانه المصرية، داليا البحيري، عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان أسوان لسينما المرأة في دورته السادسة، من خلال لجنه تحكيم إحدى مسابقاته لهذا العام.
وقالت داليا لكاميرا "فوشيا"، إنها ليست المرة الأولى التي تشارك فيها بإحدى لجان التحكيم الخاصة بالمهرجانات، ولكنها المرة الأولى التي تشارك في مهرجان أسوان، وتشعر بالفخر الشديد لهذا الأمر.
وأكدت أنها متحيزة للغاية لسينما المرأة وقضاياها بكل الأشكال، وهو ما أسعدها بالمشاركة في "أسوان للمرأة"، متمنية أن يكون في كل دولة ومحافظة مهرجان يخص المرأة.
وعن عملها كمرشدة سياحية وتواجدها في أسوان، علقت: "أسوان محافظة مختلفة وهي شيء كبير لكل من عمل في السياحة، وقد زرت هذه الفترة كل الأماكن السياحية من معبد فيليه وغرب سهيل وغيرهما".
وحول رؤيتها كمرشدة سياحية لما حدث مؤخرا في شرم الشيخ عندما وفّقت مصر في ترابط سياح روسيا وأوكرانيا، قالت: "مصر طول عمرها بلد بتجمع الناس وبتعمل على إظهار السلام بشكل دائم وهذا أقل شيء لهؤلاء الناس في أرضنا، وأنا حزينة لما يحدث لشعب أوكرانيا وقلبي معاهم".
وأشارت داليا البحيري إلى أنها تحاول دائما الوقوف بجانب المرأة، وتعبر عن قضاياها في كل عمل تقدمه، ولعل تجربة "يوميات زوجة مفروسة" التي لا تعلم هل سيتم صناعته مرة أخرى أم لا، من ضمن هذه الأعمال.
ودعت النجمة المصرية للفنان سمير صبري أن يكون بصحة جيدة، وأن يعود لكامل صحته في القريب، موجهه إليه رسالة حب.