مقابلات

26 فبراير 2022

حسام عيد: الأجر المادي مستبعد في مسيرتي الفنية.. وعلاقتي مميزة بالممثلين


كشف الفنان السوري، حسام عيد، عن تعاون مقبل يجمعه مع الفنان أندريه سكاف، في مسلسل تلفزيوني يحمل عنوان "عصفورية" وسيبدأ العمل عليه والتصوير قريبًا، وهو عمل كوميدي اجتماعي.
وأعرب عيد عن حبه للكوميديا، ورغبته دائما بتقديم أعمال كوميدية؛ إذ يعتبرها السهل الممتنع، وهي من الفنون الصعبة، والتي تحتاج إلى جهد وموهبة مختلفة، إذ من السهل على الممثل أن يجعل المشاهد يبكي، لكنه من الصعوبة أن يؤثر به ويجعله يضحك، نافيًا ضرورة الربط بين حياة الفنان الشخصية، ومهنته كممثل؛ إذ ليس من الضروري أن يكون الفنان كوميديًا في حياته الشخصية، حتى ينجح بتقديم شخصية كوميدية.
وأوضح عيد في حديث مع موقع "فوشيا" أنه في حال عرض عليه عمل ما، فإنه يستبعد البحث عن الأجر المادي، ويبحث عن النص، والشخصية الجميلة. مؤكدا على أن النص هو أساس أي عمل فني، والنص الجيد يخلق عملا جيدا.
وأضاف أنه تجمعه مع زملائه علاقة محبة واحترام متبادلة، وألفة واضحة، وهو ما يراه الجمهور عبر الشاشة.
وحول رأيه بالأعمال المشتركة؛ قال إنه في الوقت الحالي بعيد عنها، وهو يشجعها في حال كانت تاريخية، تجمع شخصياتها اللغة العربية الفصحى.
وأشار في الختام إلى أن حضور الأعمال الشامية بشكل واضح هو أمر غير صحيح، إنما يجب أن تتنوع الأعمال المقدمة من قبل الشركات، على عكس ما يحدث حاليًا، ويجعلها تحمل طابعا تجاريا.