مقابلات

17 فبراير 2022

باسم السلكا: "على قيد الحب" يعيد للدراما السورية ألقها.. وهذه قصة العمل


قال المخرج السوري باسم السلكا إن مسلسل "على قيد الحب" تأليف فادي قوشقجي، وإنتاج إيمار الشام، تم تصويره بعد نقاش طويل بينه وبين الشركة المنتجة، ومديرتها الكاتبة ديانا جبور، حول الرغبة بتقديم مسلسل سوري كلاسيكي اجتماعي.

وأضاف السلكا أنه جرى البحث عن نصوص تناسب البيئة الاجتماعية، ليقع الاختيار على نص مسلسل "على قيد الحب" الذي سيتم عرضه في رمضان المقبل، وتم اختيار الممثلين بناءً على ما تقتضي الحكاية والنص.

وأكد المخرج السوري خلال حديثه لموقع "فوشيا" من كواليس تصوير العمل، أن مسلسل "على قيد الحب" كان هدفه صناعة عمل سوري بامتياز يُعيد ثقة الجمهور بالمسلسلات السورية، وهذا الهدف كان يتطلب أن تكون أسرة العمل من النجوم والفنانين الكبار الذين علقوا في ذاكرة الناس، وكانوا أبطال هذا النوع من الأعمال، وعمل مع صنّاعه جاهدا لعودة ألق الدراما السورية الاجتماعية.

وأشار المخرج السوري في الختام، إلى أن البطولة في مسلسل "على قيد الحب" هي للحكاية والشخصيات التي تقدم بشكل جماعي بما تقتضي قصة العمل، حيث يتحدث المسلسل عن مجموعة عائلات، داخل دمشق تجمع بينها علاقات حميمة، وصداقة قديمة، يتعرضون لقطب سلبي من إحدى الشخصيات يسعى للتفريق بين عائلتين ويساعد على هذا الخلاف، وسنشاهد من خلال الأحداث إن كانت الصداقة القديمة تحافظ على هذا الرباط أم لا.