مقابلات

19 نوفمبر 2021

مي كساب: أثق في رؤية زوجي أوكا.. وهذه أسباب عدم إظهار أولادي

تحدثت النجمة المصرية مي كساب عن أعمالها الفنية الجديدة والجزء الثالث من مسلسل "اللعبة" الذي ينتظره الجمهور، كما كشفت عن علاقتها بزوجها أوكا وأولادها الثلاثة فريدة وداليدا ونوح، وميولهم الفنية، وأسباب عدم ظهورهم  بوسائل الإعلام أو السوشال ميديا، ورأيها في فكرة دخولهم مجال الفن، ورغبتها في الغناء باللهجة الخليجية في الفترة المقبلة.

- ما الجديد الذي تحضرين له حالياً؟



تعاقدت مؤخراً على مسلسلي الرمضاني القادم، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، وهو فكرة وتأليف نصر الدين ناجي وسيناريو وحوار أحمد سعد والي ومحمد صلاح خطاب وإبراهيم صابر وعلاء حسن، ومن إخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وحتى الآن لم يتم الاتفاق على عنوانه النهائي، وهناك العديد من الترشيحات لباقي أبطال العمل سيتم الإعلان عنهم قريباً.

- هل ترين أن الجزء الثالث من مسلسل "اللعبة" الذي يتم تصويره حالياً سيحقق نفس النجاح الذي حققه الجزآن السابقان؟



أتوقع وأتمنى ذلك لأن الجمهور ارتبط كثيراً بشخصيات العمل وكان ينتظر جزءا جديدا منه، وهذا ما حمسنا جميعاً لخوض تجربة الجزء الثالث، وعن نفسي مستمتعة جداً بالمسلسل خصوصاً أننا نقدم جزءا جديدا مختلفا في أحداثه وأفكاره عن الجزأين السابقين، ولا أريد الخوض في تفاصيله حتى يكون مفاجأة بالنسبة للجمهور، ولكن سيكون هناك تطور في شخصية "شيماء" التي أجسدها خلال أحداث العمل وهي من الشخصيات المميزة بالنسبة لي لأنني أحب الأدوار الكوميدية مثلما يحبها الجمهور.

- ما شكل العلاقة بينك وبين بطلي العمل النجمين المصريين شيكو وهشام ماجد؟

ما لا يعرفه الكثيرون أن أكثر شيء جذبني للمشاركة في مسلسل "اللعبة" هو رغبتي في العمل مع الثنائي شيكو وهشام ماجد، لأنني أحب طريقتهما في التمثيل منذ بداياتهما الفنية، وكنت أتمنى العمل معهما منذ فترة طويلة لكن لم يحالفني الحظ إلا مع "اللعبة"، فهم يصنعون جيلا جديدا من الكوميديا، بالإضافة إلى أنهما مؤلفان رائعان أيضاً، وقصة "اللعبة" جديدة وفكرتها ملفتة، كما أننا نقدم مسلسلا كوميديا يناسب جميع أفراد الأسرة المصرية وهذا أكثر ما يميز العمل.

- أيهما الأقرب لقلبك التمثيل أم الغناء؟



الاثنان أعشقهما جداً، وهذه ليست إجابة دبلوماسية ولكنها هي الحقيقة، حيث إن لكل منهما متعته الخاصة، بالإضافة إلى أنني أخرج عن طريقهما طاقات فنية مختلفة، وأظهر من كل منهما موهبتي، ولذلك أحرص على التوازن بينهما طوال الوقت.

- وماذا عن ألبومك الغنائي الجديد الذي يحمل عنوان "أنا ماما"؟



الألبوم يضم عشر أغنيات، وبه ألوان جديدة ومختلفة عن الألبوم السابق، وانتهيت من توزيعهم جميعاً، ومن المفترض طرحه في الفترة المقبلة، وأتعاون من خلاله مع العديد من الملحنين والشعراء والموزعين أبرزهم أوكا ووسام عبد المنعم وتوما، وألحان عزيز الشافعي، والشعراء أحمد البرازيلي وحسن عطية ومحمد عاطف، وكذلك تامر علي وعلاء مناع وأحمد علاء الدين ومونتي، والكثير من المواهب الشبابية.

- قدمت أغنية "هي ماما فين" مع زوجك أوكا وابنتك فريدة.. هل يوجد عمل آخر يجمعكم قريباً؟



سأقدم دويتو غنائيا في الألبوم الجديد بعنوان "عم الناس" مع زوجي أوكا، أما بالنسبة لفريدة وداليدا فكلما أتيحت لي الفرصة بالغناء معهما سأفعل ذلك دون تردد.

- هل تفكرين في الغناء باللهجة الخليجية؟

بالفعل تواصلت مؤخراً مع صديقي الملحن ناصر الصالح، وأتمنى أن يكون هناك عمل خليجي يجمعنا في الفترة القادمة.

- ما السر وراء عدم حضورك للمهرجانات الفنية؟

في واقع الأمر لم أتعمد عدم الحضور في المهرجانات السينمائية المختلفة، ولكن أفضل التواجد فيها إذا كان لي عمل فني مشارك في المهرجان، غير ذلك لا أجد لوجودي معنى، وفكرة التواجد للظهور فقط هو أمر لا يتماشى مع شخصيتي.

- هل تأخذين رأي زوجك أوكا في أعمالك الفنية؟



أثق في رؤية أوكا الفنية جداً، لأنه مجتهد في عمله ويحبه وصنع فكرا وشكلا مختلفا، وهذا نادر في المجال، لذلك أحرص على أخذ رأيه في أي جديد يعرض علي وخصوصاً في الغناء، وأجده دائماً ساندا وداعما لي في كل خطواتي ويفرح جداً لنجاحاتي سواء كممثلة أو مطربة، ونفس الأمر بالنسبة لي أيضاً.

- هل من الممكن أن يجمعكما فيلم أو مسلسل في الفترة المقبلة؟

تعاونا معاً من قبل في فيلمي "كلبي دليلي" و"8%"، لكن أوكا لم يجد نفسه في التمثيل من خلال التجارب السابقة، ويشعر أنه أجبر على هذه الأدوار، ولكنني أعرف جيداً أن لديه قدرة وموهبة كبيرة في التمثيل، وأشجعه على ذلك طوال الوقت، ومن الممكن أن تظهر هذه الموهبة من خلال فيلم يكون من فكرته ومناسب له، وهذا يحتاج إلى منتج يمنحه الثقة للعمل معه لإخراج جميع أفكاره.

- لماذا تحرصين دائماً على عدم ظهور أبنائك إعلامياً وإبعادهم عن السوشال ميديا؟



أجد أن إظهارهم في فترة طفولتهم يعتبر بمثابة اقتحام لهم وإبعادهم عن فكرة الخصوصية التي يجب أن يتمتعوا بها في تلك المرحلة العمرية التي يعيشونها، فهذا السن لن يدرك معنى الإعلام والسوشال ميديا، وأنا أحترم ذلك، حتى لا يعاتبوني عندما يكبرون في العمر على إظهارهم لوسائل الإعلام أو منصات التواصل الاجتماعي، بل يكون لديهم حرية الاختيار في الظهور إعلامياً عند بلوغهم السن المناسب من عدمه، ويكون قرارهم دون التدخل مني أو من والدهم.

- ما رأيهم في أعمالك الفنية؟

أولادي الثلاثة فريدة وداليدا ونوح يمتلكون أذنا موسيقية لدرجة كبيرة، فهم يحبون الموسيقى والغناء، خصوصاً أن استوديو تسجيل الأغاني الخاص بي أنا وزوجي أوكا يوجد داخل منزلنا الذي نعيش فيه، ولذلك هم يجلسون فيه أغلب أوقاتهم ويقومون بعمل تجارب غنائية خاصة بهم، كما أنهم يرددون أغانينا ويتفاعلون مع أعمالنا طوال الوقت، وأقوم بتأليف أغان لهم بأسمائهم يومياً، ويندمجون معها لفترة كبيرة، وأكون حريصة على معرفة آرائهم خصوصاً أنهم يبدو لي وجهة نظرهم بكل صراحة ودون أي مجاملات.

- هل توافقين على دخول أولادك مجال الغناء؟



لن أمانع في ذلك، ولكن في البداية سأشرح لهم صعوبات المهنة من خلال تجربتي، ولهم مطلق الحرية في الاختيار.