مقابلات

7 نوفمبر 2021

قصي زيناتي قدسية: فخور بالعمل مع والدي.. ولا يفرق بيني وبين زملائي


أعرب الفنان السوري قصي قدسية عن سعادته بالعمل مع والده الفنان والمخرج زيناتي قدسية، مشيرا في حديث مع موقع فوشيا إلى أنهما خلال العمل يبعدان العلاقة الشخصية، ويخرجان عن كونهما أبا وابنه، ليكون للعمل الجانب الأكثر أهمية، وتبدو علاقتهما في كواليس أي عمل هي علاقة مخرج وممثل.
وأضاف أن زيناتي قدسية بعيدًا عن كونه والده هو رجل مسرحي مهم وقامة كبيرة، وهو يفخر بالعمل معه، ويتعلم منه دائما، مؤكدا على وصف الإعلام لوالده بأنه مدرسة فنية كبيرة.
وحول كونه ابنه قال قصي إنه يتحمل أعباء أكثر؛ لأنه ابن زيناتي قدسية، منوها بأن الوسط الفني صياد غير جيد لبعض الأمور، وهذا هو حال أولاد الفنانين الذين تبدو مسؤوليتهم أكبر؛ لأن الضوء والتركيز عليهم لذلك يكونون أكثر حذرا، وهذا عكس ما يشاع من أنهم يعيشون راحة كبيرة فقط لأن أحد والديهم في الوسط الفني.
وحول مسرحية "إبراهيم وصفية" تأليف وليد إخلاصي وإخراج زيناتي قدسية أعرب عن سعادته بالمشاركة بهذا العمل على الرغم من بعض الصعوبات التي واجهت فترات التحضير له.
يشار إلى أن الفنان قصي قدسية يهتم بالمشاركات المسرحية كثيرا؛ إذ شارك مطلع العام الجاري بمسرحية "سوبرماركت" كما قدم خلال الأعوام الفائتة مجموعة من العروض المسرحية منها "حفلة على الخازوق"، و"دائرة الطباشير القوقازية" وغيرهما.