مقابلات

31 أكتوبر 2021

فائق عرقسوسي: حياتي لم تبدأ بعد.. وهذه نصيحتي لأبنائي


قال الفنان السوري فائق عرقسوسي إن الأجر المادي المرتفع في ظل الظروف الحالية هي مسألة مغرية، وفي حال عرض عليه عملا ما سيتردد كثيرًا فيما لو كان أجره مرتفعًا على الرغم من أن الفن بالنسبة له  مسألة متعة، وحالة شغف بعيدا عن التجارة.
وحول علاقته بابنته الفنانة نور عرقسوسي أوضح في حديث مع موقع "فوشيا" أنه لم يكن سببًا في بعدها عن التمثيل وتوجهها إلى الغناء، حيث اختارت الغناء باللغتين العربية والإنكليزية، وهو الميل الذي تشكّل عندها، وهو فقط دعم خيارها ورغبتها، ونصحها بالاستماع إلى الطرب الأصيل، والاهتمام بالموسيقى، والذائقة المتميزة في ظل زمن يهتم بالسطحي، والبسيط ووصفه بـ"الهشك بشك".
وحول مسيرته الفنية قال إنه لو استعاد بداياته مرة أخرى فسيكون الفن أولى اهتماماته ومن ثم الرياضة، وأضاف أنه على الآخرين أن يشعروا بالندم، وليس هو؛ إذ يجد بالفن هويته وكيانه، وهو بالنسبة له مبدأ يمشي عليه، ولن يغرق بمستنقع الحاضر.
وكشف أن علاقته محدودة جدا بزملائه، وعلاقاته جميعها هي علاقات ود وزمالة بعيدًا عن الاستفادة من الآخرين، أو البحث عن مصلحة شخصية. منوهًا بأنه لا يعتب على أحد من زملائه؛ لأن المسامحة أقوى من العتاب.
وعن ما علّمته إياه الحياة؛ بيّن أنه لم يبدأ بعد، وما زال يتعلم الكثير، وفي داخله لم يزل الطفل هو الغالب على بقية التفاصيل الحياتية.