مقابلات

30 أكتوبر 2021

عبد الفتاح مزين: بصمتي الفنية لن تتكرر.. ويروي موقفًا صدمه

أوضح الفنان السوري عبد الفتاح مزين، أن زمن الأعمال الشامية لم يولِّ، على الرغم من بعض الانتقادات، لأن الجمهور العربي يحب عادات الشام وبيئتها. لكنه تمنى أن يتم الاهتمام أكثر بالنصوص المقدمة عن هذه البيئة، والاعتماد على الحقيقة، بعيدًا عما يتم عرضه، لتكون بمثابة أعمال تصحح المسار، لتبيان حقيقة هذه البيئة.

وحول الأقرب من أعماله التي قدمها في رمضان الفائت إلى قلبه، قال في حديث مع موقع "فوشيا" إن مسلسل "على صفيح ساخن" الأقرب إلى قلبه.

وبشأن الأعمال التي لم يشارك بها، تمنى لو كان له نصيب في المشاركة، وبيّن أنه رغب بالتواجد في مسلسل "النحات" وأحب شخصية باسل الخياط في هذا العمل، كذلك مسلسل "مقابلة مع السيد آدم" ومسلسل "350 غرام".

ووجه الفنان السوري عتبًا على المخرجين الذين يؤطرونه بشخصيات الرجل الثري، والآغا، بينما هو لا يمانع أن يقدم شخصيات مختلفة، من رجل فقير، أو بسيط، مشيرًا إلى أنه مقلّ بأعماله لأنه انتقائي، لكنه يفضل أن ينوع بشخصياته.

وكشف أنه لن يمانع أن يقدم طوال مسيرته الفنية شخصية "زاهي أفندي" التي جسدها في مسلسل "أبو كامل" لأن الشخصية قابلة للتطوير، وهي غنية بالأحداث التي تمر بها، وهو ما يجب أن يوفره النص أولا.

وشدد على أنه لا يوجد صداقات حقيقية في الوسط الفني، إنما هي عبارة عن زمالات فنية، وتحدث عن بعض المواقف التي مرت به، ودفعته إلى القناعة بأن الصداقة غير موجودة.