مقابلات

22 أكتوبر 2021

ريا أبي راشد تتغنى بصبا مبارك ومنة شلبي.. وتكشف عن أفلامها المفضلة


كشفت الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد، عن شغفها الشديد بحضور المهرجانات السينمائية المختلفة حول العالم، والتعرف من خلالها على ثقافات جديدة، مشيرة إلى أنها دائمًا ما تحب التواجد في مهرجان الجونة، الذي تعتبره بمثابة "بيتها" على حد تعبيرها.
وأشادت رايا أبي راشد، خلال لقائها مع "فوشيا" بالمخرج المصري محمد دياب، قائلة: "إنها من المعجبين به كمخرج، لكونه يسعى دائمًا إلى تقديم الأفضل، وإنه يسير على طريقة كبار مخرجي هوليوود، أمثال مارتن سكورسيزي، وهو من المفضلين بالنسبة لها، كما وصفت دياب بالمخرج ذي الفكر العالمي المليء بالشغف".
وكشفت ريا أبي راشد، عن أهم الفنانات في العالم العربي من وجهة نظرها، وذكرت منهن الأردنية صبا مبارك، والمصرية منة شلبي، لما تمتلكه النجمتان من قدرات تمثيلية عالية وموهبة كبيرة".
كما كشفت ريا أيضًا، عن أفضل خمسة أعمال سينمائية لديها، والتي تحرص على مشاهدتها دائمًا؛ حبًا في المحتوى السينمائي الفني الذي تقدمه هذه الأعمال.
وكانت قد غابت ريا أبي راشد، عن حضور حفل افتتاح الدورة الجديدة من مهرجان الجونة، إلا أنها حرصت على حضور الفعاليات، وظهرت خلال الأيام الماضية بإطلالات أنيقة ومتنوعة.
ويسدل الستار عن الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، الجمعة 22 أكتوبر الجاري، بعدما انطلقت فعالياتها في 14 من الشهر نفسه، وسط اهتمام كبير من الجمهور، وحضور قوي من نجوم ونجمات الوطن العربي.