مقابلات

21 أكتوبر 2021

يارا أبو حيدر: دوري في "البحر أمامكم" يشبهني.. ولازم نشتبك مع واقعنا الأليم


أكدت الفنانة اللبنانية يارا أبو حيدر، أن فيلم "البحر أمامكم" كان بمثابة تجربة مكثفة لها كممثلة، نجحت من خلالها أن تختبر أجمل اللحظات التي عاشتها، والتي تم ترجمتها بصورة واضحة من خلال الفيلم الذي يعد تحديًا كبيرًا لصُنّاعه.
وتحدثت يارا أبو حيدر لكاميرا "فوشيا" عن العمل، قائلة: "أشعر أن هذا الفيلم يشبهني كثيرًا، وقدمت من خلاله مجهودًا وشغلًا جيدًا، ولهذا أنا سعيدة، ونحن هنا لدعم الفيلم، ولكي نأكد أننا موجودون، رغم كل الظروف الصعبة التي مررنا بها، ورغم كل الوجع والفرح أيضًا".
وأضافت: "العالم كله يمر بصعوبات، ولكن يعيشها العالم العربي بشكل خاص أكثر، وتقديمنا لأعمال فنية في مثل هذه الظروف، يعد بمثابة تحدٍ كبير، ويؤكد أن لدينا معرفة وفن نستطيع من خلالهما أن نغير بقدر الإمكان ما حولنا، ونخرج بنتيجة جيدة للجميع".
كما تحدثت يار أبو حيدر عن تفاصيل دورها في الفيلم، وما تنتظره من هذه التجربة الجديدة، وأحلامها الفترة المقبلة لصناعة السينما بشكل خاص، والفن بشكل عام.
وعُرض الفيلم اللبناني "البحر أمامكم" للمخرج إيلي داغر، فى "مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لهذه الدورة، ويكشف الفيلم الصراع الداخلي لفتاة شابة لبنانية، تقرر أن تعود من فرنسا، إلى بيت أهلها في بيروت، التي فرت منه بعد عدة تجارب سيئة مرت بها.
ويسدل الستار عن الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي في 22 أكتوبر الجاري، بعدما انطلقت فعالياته في 14 من الشهر نفسه، وسط اهتمام كبير من الجمهور، وحضور قوي من نجوم ونجمات الوطن العربي.