مقابلات

8 أكتوبر 2021

عباس النوري: البامية أكثر أكلة بحبها.. وهذه أمنيتي


قال الفنان السوري عباس النوري إنه بحالة جيدة، بعدما تجاوز أزمة صحية عابرة بمروره بنوبة برد كانت قد أصابته قبل مدة.

وأعرب النوري في حديث مع موقع فوشيا عن سعادته بتكريمه من قبل جمعية الفنانين التشكيليين في أمسية "رواق" منوهاً إلى أن التكريم الأهلي والشعبي، والقرب من جمهوره من كافة الاختصاصات هو أكثر ما يريده، ويتمناه إذ يدفعه إلى الشعور بأن المشهد الثقافي والفني على الصعيد العام جيد ورائع.

وتحدث الفنان السوري عن ذاكرته في حيّ القيمرية الدمشقي حيث عاش طفولته، وعن الأثر الذي ما زال في داخله كلما عبر الشارع من باب توما إلى حي القيمرية حيث كان منزل عائلته.

وكشف كذلك لفوشيا عن بعض التفاصيل الشخصيّة كأكثر صنف طعام يحبه وهو "الباميا" بينما كانت أكثر أكلة يتجنب تناولها ويبتعد عنها.

أما عن صفاته الشخصية وإن كان هادئا أم عصبيا قال إنه لا يوجد شخص يتصف بإحدى هاتين السمتين بالمطلق، وهو في وقت سابق كان عصبياً جداً، لكنه اليوم بات هادئاً.

وحول أمنيته على الصعيد الشخصي تمنى أن يحفظ الله أولاده وعائلته، وأن تبقى زوجته إلى جابنه بشكل دائم، كما كانت أمنيته على الصعيد المهني أن ينجز مشاريعه مع زوجته عنود الخالد وأن تبصر النور.

كما استذكر النوري أول عمل شارك به في الدراما السورية وموقفا جمعه مع مخرج المسلسل آنذاك الفنان سليم صبري.

وحول مسلسل "حارة القبة" أعرب النوري عن سعادته بأصداء العمل، وهو مرتاح للنتائج بعد عرض الجزء الأول ونهاية تصوير الجزء الثاني، وحاليا يتم تصوير الجزء الثالث، وأكد أنه يحب متابعة الملاحظات أكثر، ورأي الجمهور، ويهتم جدا لكل ملاحظة تقال حوله.