مقابلات

5 أكتوبر 2021

ماذا قال يوسف الجراح عن إمكانية عودته للتمثيل مجددًا بعد اعتزاله؟


أعرب الفنان المعتزل والإعلامي السعودي يوسف الجراح، عن سعادته بتكريمه في مهرجان الأردن للإعلام العربي في دورته الرابعة "دورة القدس"، الذي أقيم في العاصمة عمان.
والتقت كاميرا "فوشيا" الجراح على هامش المهرجان، وتحدث عن ذكرياته خلال مسيرته الفنية، ومدى إمكانية عودته إلى التمثيل مجددًا.
كما قال إنه تفرغ لتقديم البرامج التلفزيونية، بعد اعتزاله التمثيل.
ومن البرامج التي قدمها: "آدم" على قناة mbc1، و"الله يعطيك خيرها" على القناة السعودية عام 2018، وقدم برنامج "العبقري الصغير" على القناة السعودية عام 2021.
أما أبرز أعماله فكانت: مسلسل "أبو مشعاب" و"طاش ما طاش"، ومن أشهر أدواره العميد أسعد عمر قلي (خال فؤاد)، وهو بطل مسلسل "جاري يا حمودة"، "شد بلد"، "كلام الناس 2"، "سيلفي 3"، "يا تصيب يا تخيب"، "سناب شاف"، "شعبان في رمضان"، "طالع نازل"، وغيرها الكثير.
يذكر أن الجراح كان قد تعرض لنوبة قلبية في وقت سابق، مما سبب في إدخاله فترة بأحد المستشفيات بالرياض.
وكان مهرجان الأردن للإعلام العربي، قد تضمن العديد من الفعاليات وفيه جوائز لأفضل الأعمال الإذاعية والتلفزيونية في العالم العربي، كما شكل منتدى يلتقي فيه أصحاب الاختصاص في مختلف المجالات الإعلامية والتقني، واحتضن منتدى الابتكارات العلمية التي ساعدت في تفرد الصناعة الإعلامية في الوقت الحاضر.
ومن أبرز النجوم والإعلاميين الذين تم تكريمهم: حبيب غلوم، سلمى المصري، وزير الإعلام الفلسطيني أحمد العساف، مدير أمانة مجلس وزراء الإعلام العرب لدى جامعة الدول العربية الدكتور فوزي الغويل، وزير الدولة لشؤون الإعلام الأسبق سميح المعايطة، مدير وكالة الأنباء الأردنية الأسبق فيصل الشبول، الكاتب والإعلامي صالح أرتيمة، الفنانة المصرية نهال عنبر، الشاعر العراقي مجاهد أبوالهيل، عبير عيسى، موسى حجازين، وتكريم الفنان الأردني الراحل متعب الصقار، وتسلمت زوجته الجائزة.