مقابلات

30 سبتمبر 2021

إلهام شاهين: تمردت على فترة حكم الإخوان.. وسجنت من كان يهاجمني


عبرت الفنانة المصرية إلهام شاهين عن إعجابها بالكتاب الذي سطّر صفحاته الكاتب جمال عبد الناصر بعنوان "المتمردة"، وقالت إنه أكثر وصف لها، ومناسب جدًا لشخصيتها.

وطُرح الكتاب ضمن مطبوعات مهرجان المسرح القومي عن عدد من الشخصيات كرمها المهرجان في دورته الرابعة عشرة، وحضرت إلهام شاهين حفل توقيع الكتاب.

وقالت شاهين لـ"فوشيا" عقب حفل توقيع كتابها إنها متمرده فعلًا على المستوى الفني والشخصي، مضيفة أن الكتاب تأريخ رائع لمسيرتها وفيه مفاجآت عنها لم تكن تعرفها من بينها أنها قدمت 25 عملا مسرحيا خلال 20 عامًا.

وتحدثت إلهام شاهين عن التمرد الذي تفخر به، والتمرد الذي ندمت عليه، مشيرة إلى تمردها على فترة حكم "الإخوان" وغلق قناتهم وسجن من كان يهاجمها ويهاجم الفن.

وردًا على سؤال حول سر قوتها ومواجهة ما لا يعجبها بشراسة وضراوة؛ قالت إنه والدها وهو محام شهير، ووصفت والدتها بأنها طيبة وحنونة.

وعن علاقتها بالأديان خاصة أنها زارت ضريحا لأحد أئمة الشيعة خلال زيارة فنية للعراق، وأيضًا تزور الكنائس في مصر وتعلق صور "السيدة العذراء" في منزلها، أوضحت أن علاقتها بكل الأديان قوية، ومؤمنة بأن المؤمن هو من آمن بكل الأديان السماوية.