مقابلات

28 سبتمبر 2021

جرجس جبارة: "ضيعة ضايعة" ظلم مسيرتي الفنية.. ولا أضحي بعائلتي من أجل العمل


أعرب الفنان السوري جرجس جبارة، عن سعادته بتكريمه من قبل المنظمة العالمية لحقوق الإنسان، بصفته سفيرًا للسلام والشؤون الإنسانية. مضيفًا أنه تأثر كثيرًا بالتكريم، ويتمنى ألا يتوقف في المكان الذي حصل فيه، وأن يحمل أفقًا لتحقيق خطوات بسيطة من هذا التكريم.
وأضاف في حديث مع موقع فوشيا، أنه على الرغم من هذا التكريم لكن الفنان لا يمكنه أن يحلّ المشاكل على الرغم من أهمية وجوده كونه شخصية عامة إنما لا يملك عصا سحرية لحلّ القصص الإنسانية الاجتماعية، بل يمكنه السعي حتى يصل إلى محاولة حل جزء منها.
من جانب آخر وحول مسيرته الفنية قال، إن مسلسل "ضيعة ضايعة" الشهير ظلمه وظلم مسيرته الفنية، وظلم أعماله التي قدمها قبل عرض العمل وبعده، لكنه يعتز بمحبة الجمهور للعمل، كما يعتز بالمشاركة بهذا العمل الذي يعتبره أيقونة في الدراما السورية.
وحول سبب ابتعاد حياته الشخصية عن الإعلام قال، إن الجمهور يهتم بما يقدمه لهم من أعمال، وليس بطريقة حياته التي تعنيه وحده. وتحدث حول أهمية التوازن الذي يجب أن يجريه الفنان بين حياته الشخصية وبين عمله، حتى يمكنه التوفيق بين الاثنين والنجاح على الصعيدين المهني والشخصي.
واختتم جبارة حديثه، بأنه وعلى الرغم من أن شركات الإنتاج ليست بالشكل المطلوب منها بسبب بعض الصعوبات التي تعترض عملها في سوريا، لكنه يرفض أن يتحدث الفنان عن بعض الإشكاليات حول شركات الإنتاج أو المخرجين، بعد توقيعه عقد المسلسل، ويجب أن يكون هذا النقاش قبل التوقيع.