مقابلات

5 سبتمبر 2021

رنا رئيس تكشف سبب ارتدائها الفستان الأبيض بزفاف شقيقتها.. وصفات شخصيتها

تحدثت الفنانة المصرية رنا رئيس عن تفاصيل جديدة بعد ظهورها في حفل زفاف شقيقتها بالفستان الأبيض، وهو ما أثار حالة من الجدل بين المتابعين، كما تطرقت في الحديث عن أعمالها الفنية وأوقات فراغها وعلاقتها بالموضة والأزياء وتفكيرها في الحب والارتباط، وما الذي تتمنى تحقيقه مع النجوم المصريين كريم عبد العزيز وأحمد حلمي ومني زكي.

- ما تعليقك على الجدل الذي أثير مؤخرا حول ارتدائك فستانا أبيض في حفل زفاف شقيقتك وانتقاد البعض لك بسبب تقليدك للعروسة؟




لم أكن بمفردي ولكن والدتي أيضا كانت ترتدي فستانا أبيض، وحتى العريس ارتدى بدلة بيضاء، وهذه كانت رغبة العروسة وتم الاتفاق عليها قبل حفل الزفاف بفترة، ومصمم الأزياء المصري هاني البحيري ابتكر فكرة أن نكون نحن الثلاثة بالفستان الأبيض مثل العروسة بالضبط، وأعجبنا جميعا بالفكرة، ولم نتوقع أنها ستحظى بكل هذا الجدل الذي أثير على السوشال ميديا، بل أرى أن الأمر أخذ أكبر من حجمه لدى البعض؛ لأنها في النهاية شيء لا يخص أحد سوى العروسين.

- هل انزعجت من الهجوم عليك والتدخل في تصرفاتك الشخصية؟


بالعكس أخذت الموضوع ببساطة بل إنني ضحكت على التعليقات التي جاءت على الصور المنشورة من حفل الزفاف، ولكنني اندهشت من حكم البعض على المسألة دون أن يعرف أي تفاصيل، بل تطور الأمر لدى البعض باتهامي بأنني أرغب في تسليط الضوء عليّ وليس على العروسة، فكيف أفكر في ذلك خصوصا وأن العروسة شقيقتي وأغلى الناس لقلبي، ولكنني لم أتضايق لأنني أعلم أن هناك من يحكم على الأمور من الظاهر فقط.

- هل تنشغلين بالانتقادات التي توجه إليك عبر السوشال ميديا؟


علاقتي بمواقع التواصل الاجتماعي ضئيلة جدا، بل ربما تكون منعدمة في كثير من الأوقات؛ لأنني لا أحبها ولا أميل إلى الجلوس على هاتفي المحمول كثيرا، بل ربما أجلس بالأيام لا أستخدم المحمول ولا أهتم به، وهذا ربما يكون غريبا بالنسبة للكثيرين، خصوصا مع سيطرة التكنولوجيا علينا جميعا، ولكنني تعودت على ذلك منذ صغري، وهناك أفراد مختصون هم المسؤولون عن حساباتي على السوشال ميديا، ويقومون بإدارتها ونشر الصور الخاصة بي عليها.

- بمناسبة ارتدائك للفستان الأبيض.. هل تعيشين قصة حب حاليا؟


الحب والارتباط لا يأتيان بوقت، بل القسمة والنصيب هما من يتحكمان فيهما، وبالتأكيد سأعلن للجمهور لو جاء النصيب لي، وعن نفسي لا أتسرع في الزواج والحب بل أتمنى أن يأتي لي في الوقت المناسب ويكون باختيار مناسب أيضا.

- تقديم جزء ثان من مسلسل "الحرامي".. هل كان متفقا علية من البداية أم هو استغلال لنجاح الأول منه؟




مع بداية المشروع لم يكن هناك اتفاق على تقديم جزء ثان، ولكن بعد النجاح الكبير الذي حققه عربيا، نظرا لعرضه على منصة شاهد التي تحظى باهتمام عربي كبير، قرر صناع العمل تقديم جزء جديد منه، ووجدت الفكرة ترحيبا من جميع الممثلين المشاركين في العمل، خصوصا أنه يتناول قصة مختلفة وغير تقليدية وهي ارتباط فتاة بشاب تعرفت علية من خلال محاولته لسرقة منزلها، كما أن العمل وثق بشكل كبير تأثير فيروس كورونا على الأسر العربية وكيفية تعاملهم معه.

- ما الجديد الذي تحضرين له حاليا؟


أنشغل حاليا بتصوير مشاهدي في مسلسل "موضوع عائلي" بطولة النجم المصري ماجد الكدواني ومحمد شاهين وطاهر الدسوقي وسناء إبراهيم وإيناس كامل، كما يضم مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف أبرزهم النجمة المصرية أمينة خليل وشيرين رضا، وهو من تأليف محمد عز وكريم يوسف وإخراج أحمد الجندي، وجذبني؛ لأنني أقدم من خلاله شخصية مختلفة عن نوعية الأدوار التي قدمتها من قبل، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور عند عرضه، كما أن هناك مشاريع أخرى لكنني لم أحسم قراري فيها حتى الآن.

- تعوّد عليك الجمهور في أدوار الفتاة الطيبة أو الرومانسية.. ألا تفكرين في تغيير هذا النمط في خطواتك المقبلة؟


أتمنى تقديم أدوار شر، ولكن أغلب ما يعرض علي من أعمال فنية تكون بعيدة عن هذا النوع، وأحاول على قدر المستطاع اختيار الأفضل، وأنتظر خلال الفترة المقبلة تحولا في رؤية المخرجين اتجاهي كي أستطيع الخروج من الشكل أو القالب الذي نجحت فيه أكثر من مرة خلال الفترة الماضية، وأقدم قالبا جديدا يكون مفاجأة بالنسبة للجمهور، وعموما أنجذب إلى تقديم الأدوار البعيدة عن طبيعتي وشخصيتي في الحقيقة؛ لأنها تساعدني في إخراج طاقتي التمثيلية.

- معنى ذلك أنك فتاة ليست رومانسية في الواقع؟


لست بالدراجة التي أظهر فيها بالأعمال الفنية، فشخصيتي في الواقع تحمل العديد من الصفات التي ربما تكون متناقضة أحيانا، وعلى سبيل المثال أكون هادئة في أوقات معينة وأحيانا أخرى أكون مجنونة، أيضا لدى صفة التهور وفي الوقت نفسه أفكر في خطواتي وقراراتي، وأكثر ما يميز شخصيتي أنني متصالحة جدا مع نفسي وأعرف قدراتي وإمكانياتي ولا أحاول فعل شيء أكثر منها.

- من هم النجوم والنجمات الذين تتمنين العمل معهم؟




هناك العديد من النجوم الذين أحلم بالوقوف أمامهم ومنهم النجم كريم عبد العزيز والنجم أحمد حلمي والنجمة منى زكي.

- ما هي هواياتك التي تمارسينها بأوقات فراغك؟


سماع الموسيقى من أهم الهوايات التي أحرص على ممارستها في معظم أوقات حياتي؛ لعشقي الشديد لها وشعوري أنها تغير من إحساسي الداخلي وتجعلني سعيدة ومتفائلة، كما أحب الرقص والرسم والغناء، ولكن صوتي سيئ للغاية، وأمارس الرياضة أيضا ولكن على فترات بعيدة، بحكم انشغالي أغلب الوقت، ومن الرياضات المحببة لي لعب كرة القدم والجيم، إلى جانب هواية السفر إلى الأماكن الساحلية سواء داخل أو خارج مصر.

- من هم المطربون المفضلون لك؟


أحب صوت أصالة وأنغام وعمرو دياب، ولكن أستمع إلى الجميع ولا يوجد مطرب أو مطربة لا أستمع له؛ لأنني أعشق المزيكا بشكل عام.

- ما هي شكل علاقتك بالموضة والأزياء؟


قبل دخولي مجال التمثيل كنت عشوائية بشكل كبير، ولكن بعد الشهرة أصبح الأمر مختلفا تماما، وزاد اهتمامي بمتابعة صيحات الموضة العالمية، وفي العموم أعشق التسوق وشراء الملابس، فهي متعة كبيرة لي.

- هل تجيدين الطبخ؟


أعتبر نفسي طباخة ماهرة، ومن الأكلات التي أجيدها المكرونة بالجمبري وجميع أنواع الحلويات الشرقية.