مقابلات

3 سبتمبر 2021

عفراء زينو سعيدة بـ"الرحلة 17".. وتؤكد: الجمال مهم ولكن


أعربت الفنانة السورية عفراء زينو عن سعادتها بعرض فيلم "الرحلة 17" تأليف حسن مصطفى، وإخراج علي الماغوط وإنتاج المؤسسة العامة للسينما، وبطولة وضاح حلوم، وكرم الشعراني، ورشا إبراهيم، ومجد مشرف وغيرهم.

وقالت زينو قبل العرض إنها مليئة بالحماس، والاستعداد لمعرفة آراء الجمهور، مضيفة في حديث مع موقع "فوشيا" على هامش افتتاح الفيلم، أن المخرج وثِق بقدراتها وقدم لها شخصية أمّ لديها أربعة أطفال وهي حالة الأسرة السورية بالأحداث والأزمة السورية وكيف صبرت وقدمت لعائلتها. حيث أثرت بها الشخصية منذ لحظة القراءة الأولى.

وأوضحت أن كل تجربة تضيف لها خبرة جديدة، ومختلفة، وتترك بداخلها أثراً عميقا. وكشفت أنها حاليا بصدد التحضير لأعمال جديدة رفضت الكشف عنها إلى حين الاتفاق الكامل مع المعنيين بشأنها.

وعن رأيها بالدراما السورية، قالت إن الدراما هذا العام بدأت تحقق نقلة جيدة ونجاحاً يختلف عما مرّ بها خلال سنوات الأزمة السورية، ومن الأعمال التي أعجبتها مسلسل "حارة القبة"، و"على صفيح سالخن"، و"قيد مجهول"، والكثير من الأعمال التي باتت تختلف عما كان يعرض سابقا.

وحول دور الجمال بنجاح الفنانة أكدت أن الجمال يساعد الفنانة وهو أمر مهم لكن الموهبة أكثر أهمية، والإحساس حتى يصل للجمهور يجب أن يكون مترافقا مع الموهبة.

ووجهت نصيحتها في الختام لكل امرأة متمنية أن تكون قوية، وأن تكون ملكة منزلها ومجتمعها.