مقابلات

21 أغسطس 2021

أميّة ملص تكشف تفاصيل زيارتها لبناتها بعد غياب

سافرت الفنانة السورية أمية ملص إلى أوروبا مؤخرا بهدف زيارة بناتها المقيمات هناك بعد غيابها عنهن.

وفي اتصال مع موقع فوشيا أعربت الفنانة السورية عن سعادتها لزيارة بناتها وقالت: "أشكر الله أن ساعدني وساندني وأتيحت لي فرصة السفر ولقاء بناتي"، وأعربت عن امتنانها لله بهذا اللقاء، وعناقهن، والقرب منهن بعد الشوق الذي اعتراها.

وحول تأثير بعدها عن بناتها على عملها قالت إنها في الفترة الأولى احتاجت وقتا طويلا حتى تستوعب ما تمرّ به العائلات السورية بالأزمة، وما لحق بالأسر بسبب الوجع السوري، لكنها لاحقا شعرت بالتفاؤل، والأمل بعد الاطمئنان عليهن؛ إذ إنهن في كثير من الأحيان ملهمات لها في عملها.

وأضافت أنها خلال سفرها كانت تحمل معها الكثير من رائحة الوطن ليشتممْنها، ومن معالم دمشق ليبقين على اتصال وتواصل مع بلادهن.

أما عن كيفية قضاء وقتها بعيدا عن العمل قالت إنها تحب ممارسة التمارين الرياضية كثيرا، وتحب السفر والاستماع إلى الموسيقى.



وعلى الصعيد الفني، وحول مشاركتها في رمضان الفائت بعملين مختلفين هما "باب الحارة11" تأليف مروان قاووق وإخراج محمد زهير رجب، والمسلسل البدوي "صقار" ومتابعتها لأصداء الناس حول العملين قالت إن الناس أحبّت التنوع في أدوارها، وتباينت ردود الفعل حول طلتها في المسلسل البدوي "صقار". منوهة إلى أن الكثير من المتابعين يحبون الأعمال ذات الطابع البدوي، وتتمنى عودة مثل هذه الأعمال إلى الشاشة؛ لأن جمهورها واسع على امتداد الوطن العربي.

وعن رأيها بالأعمال الشامية قالت إنها لا تغريها كثيرا، إلا إذا تم منحها دورا مختلفا، بعيدا عن النمطية، مشيرة إلى أن "باب الحارة" فقد بريقه، ولا تعرف إن كانت ستتواجد في الجزء الثاني عشر أم لا، ولا تعرف حتى إن كان سيتم إنتاج جزء جديد من هذا العمل.

وأكثر أمنياتها على الصعيد العملي هي أن تشارك بعمل كوميدي؛ لأن الكوميديا لها خصوصيتها، وقربها من الجمهور عندما تتم صناعتها بطريقة مسؤولة وجيدة. وعن رأيها بالدراما المشتركة قالت إنها فاقدة للتجانس.



وحول علاقتها بأعمال المنزل والطبخ أوضحت بأنها تحب أن تعطي كل مجال حقه، وتحبّ أن تمنح لتواجدها في المنزل الحق أيضا، مشيرة إلى أنها تهتم بأعمال التنظيف والترتيب كثيرا، وتحبّ أن تفرح بناتها بطبق لذيذ، بينما الطبق الذي تشعر أنها بارعة في صنعه، وتقدمه كثيرا هو "اللازانيا".

وعن البلدان التي تحب زيارتها أعربت عن سعادتها بزيارة ألمانيا وفرنسا خاصة وهي تتواجد بينهما الآن، كما تحب زيارة اليابان للتعرف إلى ثقافة ساحرة وجديدة.

وختاما قالت إنها لو لم تكن ممثلة من الممكن أن تكون مصممة ديكور.