مقابلات

15 أغسطس 2021

علاء سركيس: أرتاح أكثر مع صفاء سلطان ونظلي رواس.. وهذه نصيحتي

قال مصمم الأزياء السوري علاء سركيس إنه يعتبر تعاونه مع الفنانات السوريات تجربة مهمة في تصاميمه للأزياء، وتشكل دعما له، منوها في حديث مع موقع "فوشيا" بأن تجربته كانت مميزة وجميلة معهن، وتتضمن السلبيات والإيجابيات على الرغم من أنه لا يركز على التعامل فقط مع الفنانات حتى يستمر بالنجاح في مجال عمله.

وحول حفاظه على الصورة العامة للفنانة وحماية خصوصيتها عند تصميم إطلالاتها؛ أوضح بأن التعاون لابد أن يبقي على بصمة الفنانة، وصورتها بالإضافة إلى لمسة مصمم الأزياء، لذلك يسعى هو أيضا إلى عدم الخروج عن ما ترسمه الفنانة لنفسها.

أما عن الفارق بين الإطلالات العادية والإطلالات المخصصة لجلسات التصوير، فلفت إلى أن كل طلة لابد أن تكون مدروسة، ومختلفة، ومنسجمة مع رؤية الفنانة التي يجب أن تختلف إطلالتها باختلاف المناسبة التي تحضر بها. ليكون النقاش بينهما على موضوع التصميم. مفضلا وجود ستايلست مع كل فنانة تهتم بها، حتى لا يحدث أي خلاف مع مصمم الأزياء.

وخلال تعامله مع الكثير من الفنانات منهن جيني إسبر، ونظلي الرواس، وميسون أبو أسعد، أكد أنه يرتاح أكثر للتعاون مع صفاء سلطان ونظلي الرواس اللتين تعرفان ما تريدانه تماما.

وكشف ختاما عن تحضيرات لتصميم إطلالة فنانة رفض الإفصاح عن اسمها حاليا في برنامج سيتم تصويره قريبا.