مقابلات

2 أغسطس 2021

علا باشا: أطبخ "مزاجيًا".. وأحاول منح ابنتي كل ما تحتاجه


رأت الفنانة السورية علا باشا أن عودتها للعمل بعد انقطاع ومشاركتها في عملين دراميين في العام الجاري هما "بعد عدة سنوات" و"باب الحارة 11" بداية جيدة بالنسبة لها.

وفي حديث مع موقع "فوشيا" فضلت باشا الأعمال الاجتماعية على دراما الأعمال الشامية، وقالت إنها تتغيب عن الدراما المشتركة لأسباب كثيرة مبدية أسفها لعدم قدرتها على المشاركة في "السنونو" لأسباب كشفتها في اللقاء.

ورفضت باشا فكرة أن تكون مظلومة بالنسبة لخيارات المخرجين، مضيفة أن المخرجين تختلف خياراتهم، وتتنوع تبعا لحاجتهم ورؤيتهم للعمل. ونفت أن تكون شروطها صعبة، لكنها تبحث عن حد معين من الأجر، ووقت عمل مناسب، وشخصية مناسبة، ونص العمل؛ إذ إنها عوامل رئيسة لأي نجاح.

وحول الفارق في عطائها بين الفن والحياة الأسرية قالت إنها تحاول التوفيق بينهما، غير أنها تعطي عائلتها الأولوية بكل شيء، خاصة ابنتها كارلا التي تحاول أن تمنحها كل ما تحتاجه، وألا تشعرها بأنها بعيدة عنها بسبب عملها، مضيفة أنها لن تمانع من دخول ابنتها الوسط الفني في حال قررت ذلك.

وعن مهاراتها بالعمل داخل المنزل وخاصة الطبخ قالت إنها تطبخ عندما تشعر بالرغبة في ذلك، أي أنها تتبع مزاجها بطهي الطعام، دون أن يكون روتينا يوميا تضطر إليه، وهي ماهرة بطهي الملوخية، وميالة لأطعمة "اللبن، الشاكرية، وشيخ المحشي".