مقابلات

23 يوليو 2021

ردينا ثابت: عمليات التجميل تقيد عمل مصمم المكياج.. وتكشف عن جديدها


قالت مصممة المكياج السورية ردينا ثابت إن طريقها كان صعباً ولا يزال، خاصة وأنها تتحمل مسؤولية دائما تجاه أي عمل توافق على العمل به وصنع كركترات الممثلين التي تبدأ برسمها خلال قراءة النص ومن ثم الاتفاق مع المخرج والمعنيين بالعمل.

واعتبرت في حديث مع موقع فوشيا أن اليوم الغاية الكبرى إقناع المشاهدين الذين باتوا يعرفون الكثير من تفاصيل العمل، ويتابعون الأعمال الغربية ويبدون رأيهم بحيادية.

وعن أفضل كاركتر قدمته قالت إن تصميم شخصية الفنان الراحل نضال سيجري في المسلسل الشهير "ضيعة ضايعة" لا تزال في ذاكرتها واشتاقت له كثيرا.

وعن أبرز الصعوبات التي تواجه مصممة المكياج في الدراما قالت إنها تكمن في تصميم شخصيات لفتاة بسيطة بينما تكون الممثلة التي تؤدي الشخصية قد أجرت الكثير من عمليات التجميل وهو ما يشكل أرقا وتعبا في العمل، لأن عملية التجميل تقيد عمل مصمم المكياج بدرجة معينة.

وانتقدت بعض الأخطاء التي تجاوزتها في عملها وأبرزها مكياج الفنانات الكامل خلال النوم، أو في المنزل. وأضافت أن من أبرز شروطها للقبول بأي عمل هو النص أولا، انطلاقا من ناحية اهتمامها بالنوع أكثر من الكم. وأعربت عن سعادتها بالثقة التي تحظى بها بين الفنانين لدرجة أنها أحيانا تقدم على تنفيذ مكياج معين لفنان ما حتى دون مرآة أمامهم.

وكشفت عن تحضيراتها المقبلة مبينة أنها بصدد التحضير لمسلسل وفيلم سينمائي ستقدمهما قريبا لكن الفيلم السينمائي سيحمل شخصيات مختلفة ومتميزة.