مقابلات

12 يوليو 2021

بسنت شوقي: لم أطبخ لمحمد فراج منذ زواجنا.. وهذا أكثر ما يميزه ويعيبه

كشفت الفنانة المصرية بسنت شوقي عن العديد من الأسرار والتفاصيل في أول حوار لها بعد زواجها مؤخرًا من الفنان محمد فراج.

وتطرقت شوقي خلال حديثها مع "فوشيا" عن أعمالها الفنية وعلاقتها بالنجمة غادة عبد الرازق، والحلم الذي تتمنى تحقيقه مع النجوم كريم عبد العزيز ومنى زكي وهند صبري ويحيى الفخراني.

- كيف تقيّمين تجربتك في مسلسل "لحم غزال" مع النجمة المصرية غادة عبد الرازق؟


تجربة ممتعة ومثمرة بكل تأكيد، لكن كان هناك عدد من الصعوبات التي واجهتني خلال هذا العمل، أولها أن الشخصية التي جسدتها كانت بعيدة تماما عني، ومختلفة عن نوعية الأدوار التي قدمتها من قبل بمشواري الفني؛ إذ إنها شخصية شريرة ومطلوب أن يتعاطف معها الجمهور، لذا احتاجت إلى تحضير خاص مني كي تظهر بالشكل المطلوب.

وأيضا مسألة التصوير في لبنان كانت مرهقة بالنسبة لي خصوصا أنني كنت أحضر في الوقت ذاته لحفل زفافي وتجهيزات الفرح والفستان، ولذلك أغلب الوقت كنت ما بين مصر ولبنان.

- ما شكل العلاقة بينك وبين النجمة غادة عبد الرازق؟



غادة من الشخصيات الجميلة على المستويين الشخصي والمهني، وأعرفها جيدا بحكم عملنا معا للمرة الثانية؛ إذ إن هذا المسلسل لم يكن الأول بيننا بل إنني تعاونت معها من قبل من خلال مسلسل "أرض جو"، وأحب فيها أنها لا تبخل في إعطاء النصائح كي تظهر بأفضل أداء وشكل في كافة المشاهد، وفي أول يوم تصوير لنا بـ"لحم غزال" استقبلتني بشكل رائع ومميز على الرغم من أننا لم نتقابل منذ سنوات وتحديدا منذ انتهاء تصوير "أرض جو"، لدرجة أنني ظننت أنها ربما لا تتذكرني، ولكن ما حدث العكس تماما، فأنا أحبها وأعشقها وأتمنى أن يتكرر التعاون بيننا مرات أخرى عديدة في الفترة المقبلة.

- هل ستحسبين خطواتك الفنية المقبلة خصوصا بعد النجاح الذي تحقق لك بموسم رمضان المنصرم؟


بطبيعتي أحسب خطواتي جيدا، وهذا يجعلني مقلة لحد كبير في مشاركاتي الفنية، ويسألني الكثيرون عن أسباب قلة أعمالي، لكنني أرى أنه يجب ألّا أشارك في العديد من الأعمال من أجل التواجد فقط، وإنما التركيز في كل خطوة مطلوبة من أجل الحفاظ على تقديم أعمال تضيف لي وتزيد من نجاحي وليس العكس.

- من هم النجوم الذين تتمنين العمل معهم قريبا؟


من النجمات أتمنى العمل مع النجمة المصرية منى زكي والنجمة التونسية هند صبري، ومن النجوم أتمنى العمل مع كريم عبد العزيز والنجم المصري يحيى الفخراني.

- هل تحلمين بالبطولة المطلقة؟


الطموح لا يقاس بالبطولة، فمثلا هناك أفلام يحمل بطولتها مجموعة من الشباب، ولكنني لا أجدها مفيدة، بل أرفض حتى أن أشاهدها وليس أشارك فيها فقط، لذلك أحلم أن أجسد أدوارا مهمة تشبعني فنيا مهما كان حجمها أو مساحتها داخل العمل الفني؛ لأنني أعمل في تلك المهنة لحبي الشديد لها وليس لتحقيق الشهرة والنجومية.

- تعاونت مع زوجك النجم المصري محمد فراج أكثر من مرة بأعمال فنية.. هل يمكن أن يتكرر ذلك بعد زواجكما؟




ولمَ لا طالما أن العمل يتطلب ذلك، ولم تأتِ المسألة نتيجة إقحام أو بهدف جمع الزوجين مع بعضهما في عمل فني واحد، وإن جاءت بالصدفة مثل الأعمال السابقة فسنوافق على الفور، وعلى المستوى الشخصي أتمنى العمل مع محمد فراج كونه واحدا من أهم النجوم في الوطن العربي، بعيدا عن كونه زوجي وحبيبي.

- هل تأخذان أراء بعضكما في مشاريعكما الفنية؟


كل منا يعرض على الآخر أي عمل فني يقدم له ويأخذ وجهة نظره؛ لأننا نثق في أراء بعضنا، ولكن القرار النهائي يكون لصاحب الشأن، وهذا لم يحدث فقط في مشاريعنا الفنية وإنما نتشارك في كل شيء يخص حياتنا، وهذا أكثر ما يميز علاقتنا أنها مبنية على التفاهم والمشاركة.

- هل هناك أعمال فنية تنزعجين منها لمحمد فراج؟


ليس انزعاجا ولكن لا أحبها، وبالتأكيد لا أستطيع أن أعلن عن اسمها، بينما هناك أعمال أخرى له أحبها كثيرا، وتوقعت لها النجاح الضخم حتى قبل أن يبدأ في تصويرها، ومنها مسلسل "لعبة نيوتن" مع النجمة المصرية منى زكي، وكنت أثق أن المخرج تامر محسن سيقدم عملا فنيا أكثر من رائع، كما أن "فراج" تعب كثيرا في شخصية "الشيخ مؤنس"، كذلك أحببت دوره في مسلسل "ضد الكسر" مع النجمة المصرية نيللي كريم.

- كيف جاءت فكرة ظهوركما بحفل الزفاف على درّاجة بخارية تقليدا لعبد الحليم حافظ وشادية بفيلم "معبودة الجماهير"؟




الفكرة من ابتكار زوجي محمد فراج وجاءت بالصدفة؛ إذ كنا نفكر في طريقة مختلفة لدخول حفل الزفاف، وكانت الدراجة البخارية من الأشياء التي استخدمناها على دعوة الحفل، فقررنا أن ندخل بها وبعدها جاءت فكرة وضع أغنية "حاجة غريبة" لعبد الحليم حافظ كونها متماشية مع الفكرة، وعندما صنعناها لم نكن نتوقع أنها ستحظى بكل هذا الاهتمام من الجمهور، بل أنها تصدرت التريند وقتها، ولم نتعمدها أو نخطط لها، بل إنها جاءت لنا قبل حفل الزفاف بيومين فقط.

- تعرضت للعديد من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب بروز خطوط "الكورسية" من فستانك في آخر إطلالة؟


لا أحب السوشال ميديا ولا أنشغل بكل ما يقال عليها؛ لأنني أرى أنها مضرة أكثر من نفعها، لكن للأسف هي شيء لابد أن نتعامل معه لذلك أمتلك حسابات شخصية عليها وإنما لست مهووسة بالتفاعل عليها.

- ما هواياتك؟


لدي العديد من الهوايات التي أمارسها في أوقات فراغي، وأبرزها عشقي للسفر والسباحة والقراءة، وآخر كتاب قرأته بعنوان "فن اللامبالاة"، كما أنني أحب الموضة جدا، ولو لم أكن ممثلة لكنت عملت في مجال يخص الأزياء أو المكياج.

- ما النصائح التي تقدمينها للمرأة العربية للحفاظ على جمالها وأناقتها؟


حاولي قدر الإمكان ألا تستخدمي المكياج بشكل كبير طوال الوقت، فكلما تقللين منه يكون ذلك أفضل لبشرتك وجمالك، أما بالنسبة للأناقة فاختاري ما يليق عليك ولا تنجذبي إلى الموضة فقط.

- كيف تحافظين على رشاقتك؟




أمارس الرياضة مثل السباحة، ولا أسير على نظام ريجيم ولا أحرم نفسي من أي نوع من أنواع الطعام، ولكنني أمارس نظاما يحافظ على ثبات الوزن ويسمى الصيام المتقطع.

- ما أكثر ما يميز شخصيتك ويعيبها؟


أكثر ما يميز شخصيتي أنني حقيقية ولست مصطنعة، وأكثر ما يعيبني أنني لست صبورة.

- وبالنسبة لزوجك؟


أكثر ما يميزه أنه طيب جدا وأكثر ما يعيبه العصبية.

- هل تحبين الطبخ؟


أعشق الطبخ جدا، ولكن منذ زواجي لم أدخل المطبخ، وينتظر محمد تناول وجبة من يدي قريبا، ومن الأكلات التي أجيدها المسقعة المصرية والكوسا بالبشاميل.