مقابلات

8 يوليو 2021

أكرم حسني: هناك كيمياء تجمعني بهيفاء وهبي.. وهكذا خفضت وزني سريعا

تعاونه مع النجمة اللبنانية هيفاء وهبي للمرة الأولى من خلال أغنية "لو كنت" أثار الكثير من الاهتمام خصوصا عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، الفنان المصري أكرم حسني تحدث عن سر خفض وزنه بشكل ملحوظ، وكشف عن الأمور المتقاربة بينه وبين أولاده، وهواياته التي يمارسها، والأشياء الغريبة في حياته، كما تحدث عن النجوم المصريين تامر حسني وأحمد فهمي وكريم فهمي والنجمة مي عمر.

- كيف تقيّم التعاون مع النجمة اللبنانية هيفاء وهبي في أغنية "لو كنت"؟



دائما يكون هناك حد أدنى للتوقعات، وفكرة الجمع بيني وبين هيفاء بالتأكيد أثارت فضول الكثيرين لمشاهدة المحتوى؛ لأنها تركيبة غير متوقعة، لأنه في هذه الحالة سيشاهدون الأغنية ولو نالت إعجابهم فستحقق النجاح، ومسألة تصدرها التريند في عدد من الدول العربية فهو أمر فاق توقعاتي، والحمد لله لكل مجتهد نصيب، ونحن جميعا بذلنا قصارى جهدنا من أجل تقديم عمل ينال إعجاب الجمهور.

- كيف تصف النجمة هيفاء وهبي؟


فنانة تستحق النجاح والنجومية التي وصلت إليها، وأيقنت ذلك عندما تعاونت معها؛ إذ إنها تهتم بكافة التفاصيل بل وأدقها، وتركز في المزيكا والملابس والديكور والاستعراضات والإضاءة والتصوير، ولا أتذكر أن هناك شيئا لم تكن مشاركة فيه منذ بداية المشروع حتى خروجه إلى النور، على الرغم من انشغالاتها الكثيرة والمتعددة، إلا أنها لا تدخر أي مجهود من أجل تقديم عمل فني محترم يليق بجمهورها وعشاقها.

- هل يمكن تكرار التجربة بينك وبين هيفاء مرة أخرى؟



بالتأكيد أتمنى التعاون مع هيفاء وهبي مرات أخرى عديدة، وبأي شكل من أشكال التعاون، بمعنى أنه لا يشترط أن نقدم معا أغنية أخرى فقط، ولكن يمكن أن نتشارك في فيلم سينمائي أو مسلسل تلفزيوني؛ لأن وجودها يمثل إضافة كبيرة لأي شخص يقف أمامها؛ لما تمتلكه من نجومية وشعبية ضخمة على مستوى الوطن العربي كله، وأعتقد أن هناك كيمياء تجمع بيننا على المستوى المهني.

- ما حقيقة تقديم جزء ثان من فيلم "بنك الحظ"؟


لدينا النية في تقديم جزء ثان من الفيلم منذ تصوير الأول منه، خصوصا مع النجاح الذي حققه العمل بمجرد عرضه على شاشة التلفزيون، بالإضافة إلى الروح المميزة التي جمعتني بأبطاله وهما محمد ممدوح، ومحمد ثروت، ومخرجه أحمد الجندي، ونحن بصدد البدء في تصوير الجزء الثاني ولكننا ننتظر الانتهاء من فترة التجهيزات والتحضيرات الخاصة به.

- ما هي مشاريعك الفنية المقبلة؟



في السينما صورنا جزءا من فيلم "العميل صفر"، ويشاركني بطولته نيللي كريم وبيومي فؤاد وخالد الصاوي ولبلبة ومحمد علاء، ومن تأليف وإنتاج وائل عبدالله وإخراج محمد سامي، أما على خشبة المسرح فأجهز لمسرحية بعنوان "لما الرجالة تفك"، ويشاركني بطولتها صديقي النجم أحمد أمين وريم مصطفى وآيتن عامر، وهي فكرة هيثم رزق وكتابة ورشة يرأسها جورج عزمي وإخراج خالد جلال.

- من هم أقرب أصدقائك من الوسط الفني؟


لديّ العديد من الصداقات داخل الوسط الفني، والأسهل أن أقول إنني ليس لديّ مشاكل أو عداوات مع أحد، ولكنّ هناك أشخاصا مقربين مني ونكون دائما على تواصل، ومنهم النجم المصري أحمد فهمي وشقيقه النجم كريم فهمي، والنجم المصري تامر حسني والنجمة المصرية مي عمر.

- كيف استطعت تخفيض وزنك بشكل ملحوظ خلال أشهر قليلة جدا؟



بطبيعتي أحب الأكل جدا، بشكل يفوق الحد، والحقيقة أنني لم أكن أتوقع في يوم من الأيام أن أسير على نظام غذائي لتخفيض وزني الزائد، حتى أقنعني أحد أصدقائي الدكتور وليد العسيلي للسير على نظام غذائي محدد، وكان السبب في فقدي للوزن الزائد والوصول إلى المرحلة التي أصبحت فيها الآن، وتعودت أن أقلل من تناولي الوجبات السريعة إلى حد كبير وتناول الأكل الصحي.

- هل ابتعدت عن هواية الطبخ بعد خسارة وزنك؟


الطبخ من الأشياء التي أحبها على المستوى الشخصي، ولا أستطيع الابتعاد عنها، وفي بعض الأوقات أفاجئ أولادي بأكلة من صنعي، ولا أعتبر نفسي محترفا في تحضير كافة الأكلات، ولكنّ هناك أنواعا معينة أجيدها، وأبرزها البيكاتا والمشويات بشكل عام، ومن أكثر الأكلات المحببة لقلبي السوشي على عكس ما جاء في كلمات الأغنية، وأيضا أعشق المكرونة بالبشاميل والبطاطس المحمرة ومحشي ورق العنب والأسكلوب بانية.

- ما هي هواياتك الأخرى التي تمارسها في أوقات فراغك؟



أعشق التسوق، وأثناء السفر أقضي معظم وقتي في التنقل بين المحلات وشراء الهدايا واحتياجاتي الشخصية، لدرجة أنني أسافر بشنطة واحدة وأعود بمجموعة من الشنط الكثيرة، وحدث معي موقف تكرر أكثر من مرة؛ إذ إنني أكون في بلد ما وأتأخر على ميعاد الطائرة بسبب انشغالي في التسوق ونسيان الوقت، وللأسف أظن أنني خرقت الأرقام القياسية في عدد تأخري على موعد إقلاع الطائرة، لدرجة أنني في يوم واحد حجزت ثلاثة مواعيد لطائرات وفي كل مرة لم ألحق ميعاد الإقلاع.

- ما الشيء المشترك بينك وبين أولادك؟


هناك العديد من الأشياء المشتركة بيننا، فهم يحبون الرسم مثلي، وأيضا نعشق لعب البلاي ستيشن، ولدينا هواية مشتركة وهي المشي وسماع الموسيقى.

- لو لم تكن فنانا ومذيعا.. ماذا كنت تحب أن تعمل؟


مهندس ديكور، ودائما ما أمارس تلك الهواية في منزلي، وأختار مكانا معينا وأجهز ديكوره بنفسي، ودائما ما تكون أراء المحيطين بي إيجابية عليه.