مقابلات

8 يوليو 2021

عدنان أبو الشامات: "على صفيح ساخن" من العيار الثقيل.. و"قيد مجهول" قلب الطاولة


أعرب الفنان السوري عدنان أبو الشامات، عن سعادته بأصداء مسلسل "على صفيح ساخن" تأليف يامن الحجلي وعلي وجيه، وإخراج سيف سبيعي، والذي عرض في الموسم الدرامي في رمضان الفائت.

واعتبر أبو الشامات في حديث مع موقع فوشيا، على هامش ندوة تكريمية لأسرة العمل في غاليري مصطفى علي بدمشق، أن العمل جاء متكاملًا على صعيد التأليف والإخراج والتمثيل، وبقية العناصر التي يحتاجها أي عمل للنجاح.

ووصف الفنان السوري العمل، بأنه اجتماعي درامي من العيار الثقيل، مع تنويهه لاحترامه آراء الناس الذين كان لهم وجهة نظر مختلفة، ولم يعجبهم المسلسل.

وحول رأيه بالدراما السورية، قال أبو الشامات، إن الدراما لم تتحول بعد إلى صناعة على الرغم من التحسن الذي شهدته مؤخرًا، متمنيًا أن يكون العمل أفضل على صعيد النصوص والممثلين، لكن ومع اعتماد الدراما السورية على التسويق الخارجي، فلا بد أن يؤثر عليها هذا الموضوع في جوانب مختلفة.

أما عن الأعمال الدرامية التي تابعها في رمضان الفائت، ولفتته، فأشار إلى "حارة القبة" تأليف أسامة كوكش، وإخراج رشا شربتجي.

وحول مشاركته في مسلسل "قيد مجهول" إخراج السدير مسعود، والذي عرض قبل الموسم الدرامي وحظي بنجاح كبير، أشار إلى أن التجربة كانت مفاجئة معربًا عن حماسه للعمل مع الشباب الذين يمتلكون رؤيا وتقنيات جديدة ومختلفة. وقال، إنه قلب الطاولة على العاملين في الدراما.