مقابلات

7 يوليو 2021

شريهان الشاذلي: المرأة الشرقية مظلومة.. وسهر صايغ "جبارة"


 

تحدثت الفنانة المصرية الشابة شريهان الشاذلي عن دورها في مسلسل "الحرير المخملي"؛ إذ إنها تجسد خلاله شخصية خادمة في البيت الذي يمتلكه النجم المصري مصطفى فهمي خلال أحداث المسلسل.

وأوضحت الشاذلي لـ"فوشيا" أن ما جذبها للدور هو اختلافه عن نوعية الأدوار التي جسدتها من قبل بمشوارها الفني، حيث إنها قدمت من قبل العديد من الأدوار على خشبة المسرح.

وتطرقت الفنانة في حديثها عن مسلسل "الطاووس" الذي عرض في شهر رمضان المنصرم، والنجاح الذي حققته بدورها فيه، وعلقت على تجربتها مع النجم السوري جمال سليمان والفنانة المصرية سهر الصايغ.

وأكدت شريهان أن الألفة هي العامل الرئيس الذي كان يجمع كل فريق عمل "الطاووس"، مشيرة إلى أن هناك عددا من الأعمال الفنية الحالية التي تناقش قضايا المرأة ومشاكلها في المجتمعات الشرقية، ولكن بالرغم من ذلك فالتفرقة بين الرجل والمرأة ستظل موجودة، ومن الصعب أن تغير المجتمعات الشرقية نظرتها للمرأة؛ لأن هذا الأمر متوارث على مدار أجيال مختلفة، وحتى لو قل بقدر معين لكن الرجل ستظل له السيادة.

وأضافت شريهان لكاميرا "فوشيا" قائلة: "من الأشياء التي تدل على ظلم المرأة في المجتمعات الشرقية عدم مشاركتها الرأي، بل أنها ليس لها الحق في التعبير عن رأيها ووجهة نظرها، ولا تستطيع أن تأخذ حقها بالكامل، ولو أصرت على أخذ حقوقها فهي تحتاج إلى وقت طويل جدا من أجل الوصول إلى هذا الحق، وهذا أبسط شيء يدل على عدم وجود عدل بينها وبين الرجل".