مقابلات

4 يوليو 2021

جمال سليمان: أمي أنجبت 9 أولاد في ظروف الفقر والبيت الصغير


تحدث النجم السوري جمال سليمان عن أسباب تحمّسه للمشاركة في فيلم "الكاهن" الذي يضم كوكبة من النجوم أبرزهم حسين فهمي ومحمود حميدة وإياد نصار وفتحي عبد الوهاب، إضافة إلى وصف الفيلم بالتجربة المميزة بالنسبة له.

وعن التكريمات العديدة التي حصل عليها عن دوره بمسلسل "الطاووس" الذي عرض بموسم رمضان المنصرم، أوضح أنه لم يكن يتوقع كل هذا النجاح الذي حققه العمل، مشيرا إلى أن التوقعات الشخصية للفنان تجاه أعماله الفنية لا تصيب كل الوقت، بل يمكن أن يتوقع الفشل لعمل ولكنه يجد الإعجاب من الجمهور والعكس.

لكنه أردف بأنه كان متفائلا في الوقت نفسه بمسلسل "الطاووس" كونه يناقش إحدى أهم مشاكل المرأة في المجتمع الشرقي، لافتًا إلى أن الفن دوره أن يقدم قضايا يحرك بها الجمهور في أخذ موقف ضدها أو معها، إلى جانب تحقيق الهدف المهم وهو إمتاع المتلقي وتسليته.

وتطرق "سليمان" في الحديث مع كاميرا "فوشيا" عن والدته التي وصفها بالمرأة العظيمة والاستثنائية كونها استطاعت أن تربي تسعة أبناء في ظل ظروف الفقر التي كانوا يعانون منها في فترة طفولته.

كما تحدث عن عدد من المواقف التي لا يمكن أن ينساها لأمه، وقال: "أندهش أحيانا من تصرفات بعض الذكور تجاه المرأة، ومحاولة انتهاك حقوقها واعتبارها كائنا أقل من الرجل، على الرغم من أن من رباه وأنجبه هو سيدة".