مقابلات

24 مايو 2021

فريد أبو دراع: هبة نور وجيني إسبر يلفتان انتباهي.. ويصف تجربته مع شكران مرتجى


تحدث مصمم الأزياء السوري فريد أبو دراع، عن تعاونه مع عدد كبير من النجوم السوريين، واللبنانيين. لافتًا في حديث مع موقع "فوشيا" إلى أنه كان ضد التعامل مع الفنانين سابقًا، حتى خاض أكثر من تجربة شعر خلالها بأهمية أن يكون حاضرًا مع المشاهير والنجوم.

وكشف أبو دراع، ماهية العلاقة التي تجمعه بالنجمات، ودور الثقة في تحقيق إطلالة جيدة للفنانة التي تؤمن بقدرته على إظهارها بإطلالة مختلفة.

ومن جانب آخر، أوضح أبو دراع، بأنه يركز كثيرًا على الصورة البصرية للفنانة، حيث إنه يعمل جاهدًا على تصدير صورة جميلة جدًا، رغم وجود بعض المعوقات والعراقيل مع الفنان، وخاصة في التلفزيون، لأنه يعمل وفق حدّ معين، لافتًا إلى أنه فيما لو تخلص من هذا الحدّ الصغير، فهو يستطيع أن يظهرهم بطريقة أهمّ وأجمل.

كما شدد أبو دراع، على ضرورة إدراك المكان أو المناسبة التي سيتواجد الفنان بها، سواء افتتاح فيلم أو عشاء خاص، أو مهرجان على السجادة الحمراء، أو جلسة تصوير معينة، حيث إن لكل منهم إطلالة خاصة بالوضع والمكان.

وعلى صعيد تعاونه مع الفنانة السورية شكران مرتجى، في تصميم إطلالاتها لبرنامج المواهب السورية "سيريان تالنت"، وصف أبو دراع التجربة بالرائعة، مضيفًا أنه قدّم خلال البرنامج إطلالات تناسب شخصية شكران العفوية والبسيطة.

وحول الفنانات اللواتي تلفتنه بإطلالاتهن المتجددة، اختار أبو دراع كلاً من الفنانتين هبة نور، وجيني إسبر، لوجود التجدد والتغيير الجذري في الشكل، إضافة إلى الاختيار الصحيح لصورتهما وملابسهما.

فيما أشار إلى وجود الكثير من الفنانات اللواتي يكررن إطلالاتهن، دون مواكبة الموضة والعصرية في انتقاء الملابس، متحفظًا عن ذكر الأسماء، ووجه نصيحته للفنانات للظهور بإطلالة أجمل.

وكشف لـ"فوشيا" عن تعاون مقبل مع الفنانة السورية ميادة الحناوي، مفضلًا أن يترك تفاصيل التصميم والفستان، حتى يتم الاتفاق النهائي بينهما على شكل الإطلالة.