مقابلات

19 مارس 2021

هنا الزاهد لفوشيا: شقيقتي لا تحتاج مساعدتي.. وأحصن نفسي بالقرآن الكريم

أقدمت على البطولة المطلقة في الدراما المصرية لأول مرة، وشاركتها شقيقتها في المسلسل لتعطي لها الفرصة لدخول مجال التمثيل، هنا الزاهد تحدثت مع "فوشيا" رغم إصابتها بفيروس كورونا.

- بداية ألف سلامة ونتمنى الالتزام بكل إرشادات الأطباء للعودة سريعًا للاستديوهات.

الله يسلمكم أنا الحمدلله بخير وألتزم بالادوية وإرشادات الطبيب والإجراءات الاحترازية، من بينها العزل لأعود سريعًا لمواصلة تصوير دوري في مسلسل "النمر".



- ما موقف الفنان أحمد فهمي من عزلتك هذه؟

أحمد متواجد حاليًا في سيناء لانشغاله ببعض الأعمال هناك وهو يتابعني باستمرار للاطمئنان علي، وربما تكون فرصة للابتعاد عن العدوى.

_ شهد مسلسل "حلوة الدنيا سكر" البطولة المطلقة الأولى لكي في الدراما المصرية.. هل شعرت بالقلق من تلك الخطوة؟

بالتأكيد كنت قلقة في بداية الأمر لكنني ركزت كثيرا في فترة التحضيرات حتى أستطيع تقديم الشخصية بالشكل المطلوب، واستغرقت فترة التحضيرات حوالي شهرين كاملين قبل البدء في تصوير العمل، وخلال تلك الفترة جمعتني عدد من جلسات العمل مع المخرج خالد الحلفاوي والمنتج كريم أبو زكري لوضع النقاط الرئيسية للدور، والحمد لله بمجرد عرض الحلقات الأولى من المسلسل حقق نجاحا كبيرا مع الجمهور واستقبلت العديد من ردود الأفعال الإيجابية حوله سواء من مصر أو من كافة الدول العربية، وهذا جعلني أشعر بحالة سعادة كبيرة في أول بطولة مطلقة لي بالدراما التلفزيونية.



_ ألم تقلقك مسألة تقديم قصص مختلفة بالمسلسل بخلاف المسلسلات المتعارف عليها؟

بالعكس تحمست لتلك الفكرة لأنها تتيح لي الوصول إلى عدد كبير من المشاهدين باختلاف أذواقهم، كما أن تلك النوعية من الدراما تبتعد تماما عن المط والتطويل لذا لا يشعر المشاهد بالملل، وعند متابعة المسلسل لا تشعر أبدا أنه مكون من 40 حلقة، واستطعت من خلاله تقديم عدد من الشخصيات المختلفة والمتنوعة وكأنني أجسد أكثر من عمل في مسلسل واحد، وشركة الإنتاج هي التي اقترحت علينا تقديم أكثر من قصة للعمل، وتم تغيير السيناريو حيث إنه كان مبنيا على قصة واحدة، وبالفعل كانت وجهة نظر صائبة حيث قدمنا قصصا تجمع الرومانسي والكوميدي والدراما، وأصبح مسلسلا كاملا يجمع كل أفراد العائلة العربية.

_ هل تعتبرين نفسك محظوظة بالتعاون مع عائلة الزعيم عادل إمام بعد مشاركتك ابنه محمد عادل إمام في مسلسله الجديد؟

انطلاقتي في التمثيل كانت مع الزعيم عادل إمام وهي كانت الانطلاقة الحقيقية لي في هذا المجال، وأتمنى أن يحالفني الحظ لتكرار تجربة الوقوف أمامه مرات قادمة، لأنه أضاف لي بخبرته الكبيرة والضخمة في مجال التمثيل، وشرف لي أن يوضع في أرشيفي الفني عمل مع الزعيم، وأسعد بالتعاون مع محمد إمام كونه ابن الزعيم وكذلك أتمنى التعاون مرة أخرى مع المخرج رامي إمام، فهي حقا عائلة فنية كبيرة، وأجسد في مسلسل "النمر" شخصية ابنة أحد "المعلمين" في الصاغة، وهو دور مختلف عن نوعية الأدوار التي جسدتها من قبل ولا يعتمد على الكوميديا.



_ ماذا عن اختيار النجم العالمي مينا مسعود لتشاركيه بطولة فيلم "عز الضهر"؟

مينا نجم عالمي والتعاون معه شرف وفخر كبير خصوصا في أول فيلم مصري له، وأتمنى أن ينال العمل إعجاب الجمهور عند عرضه بدور العرض السينمائي، وللأسف لا أستطيع الحديث عن تفاصيل الشخصية التي أجسدها في الفيلم إلا بعد عرضه، لكنه سيكون مفاجأة بالنسبة لجمهوري.

_ كيف تدعمين شقيقتك فرح في أولى تجاربها التمثيلية؟

تشرفت بوجودها معي في المسلسل لأنها تمتلك موهبة فنية كبيرة ومجتهدة جدا في عملها، وهذه ليست مجاملة مني لشقيقتي ولكنها الحقيقة، وسعدت أيضا بمشاركتها في مسلسل "الطاووس" بطولة الفنان الكبير جمال سليمان ومن إخراج رؤوف عبد العزيز، وفرح لا تحتاج إلى مساعدتي لها بل إن موهبتها هي من تجعل فريق العمل يرشحها، حتى في مسلسلي لم تأخذ دورا كبيرا بل إن مساحة دورها صغير جدا، وهذا دليل على أن وجودها معي لم يكن مجاملة مني لها وإلا كنت أعطيتها دورا أكبر وهي تستحق ذلك، كما أن اسمها في مقدمة العمل موضوع بنهايته لأن كل من سبقوها لديهم مشوار فني كبير، فأنا لم أقدم لها شيئا وأثق أنها قادرة على إثبات نفسها بنفسها في المجال الفني.

_ هل مازلتِ تخافين من الحسد؟

الحسد مذكور في القرآن الكريم، لكن في الفترة الأخيرة أصبحت لا أركز فيه بشكل كبير، فكل شيء بيد الله وأحاول الحفاظ على نفسي بقراءة القرآن الكريم.