مقابلات

26 فبراير 2021

نادين خوري: تعاملت مع أصحاب الهمم في "وراء الشمس".. ويجب أن ندعمهم


شاركت الفنانة السورية نادين خوري في احتفالية "أعطوا حب لذوي الهمم" التي تعنى بدعم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبدعم مواهبهم وتشجيعهم وتحفيزهم على أن يكونوا فاعلين وناجحين بالمجتمع.

وفي حديث مع موقع فوشيا على هامش الاحتفالية قالت خوري إن مشاركتها ضمن الحدود الطبيعية لمهمتها كفنانة وإنسانة تسعى إلى تقديم الدعم، وزرع المحبة في قلوبهم، والبسمة على وجوههم. مضيفة أنها ترغب أن تشاركهم تجاربهم وتشد على أيديهم لاستكمال طريق الأمل لأنهم أقوياء.

وأضافت أن هذه المشاركة تنبع من داخلها وهي جزء بسيط من الفعل الإنساني.

ونظراً لأن خوري شاركت في أعمال درامية تحدثت عن ذوي الاحتياجات الخاصة وكان أشهر أعمالها "وراء الشمس" الذي أدت فيه شخصية أم لطفل مصاب بمتلازمة داون في الحقيقة قالت خوري إنها عاشت معهم في فترة تحضيرها وتصويرها للمسلسل وذلك حتى تدرك طريقة عيشهم لحياتهم ونمط سلوكهم وكيف يفكرون، لكنها الآن فضلت رؤيتهم في هذه الفعالية لتدعمهم لأنهم أبرياء من الهيئة التي خلقوا بها، كما أنهم ملائكة على الأرض وقلوبهم نقية وبيضاء.

وأضافت أن تواجدها في الواقع وعلى الأرض إلى جانبهم أكثر أهمية من الأعمال الدرامية التي شاركتهم بها، وذلك لأن ما نشهده الآن من نجاحات ومهارات وفعاليات تخصهم بات أمرا واقعا.

وبالحديث عن إطلالتها بالحفل لفتت خوري إلى أنها تختار إطلالتها بشكل متواضع، ولا تبحث عما هو أكثر من الحد الطبيعي.

وفي الحديث عن الأعمال الدرامية التي ستشارك بها في الموسم الدرامي المقبل أشارت خوري إلى أنها ستتواجد في مسلسل البيئة الشامية "حارة القبة" تأليف أسامة كوكش، وإخراج رشا شربتجي، وإنتاج شركة "عاج" للإنتاج والتوزيع الفني بإشراف المنتج هاني العشي، مضيفةً أن العمل مؤلف من جزأين كما أنهم ما زالوا يستكملون تصوير مشاهد العمل.

وفي الحديث عن طبيعة شخصيتها في مسلسل "حارة القبة" أشارت خوري إلى أنه لهذا العمل حالة خاصة، كونه يتناول فترة السفربرلك ليختلف عن باقي الحارات الشامية والدمشقية المتعارف عليها في بقية الأعمال، حيث سيرصد المجتمع الدمشقي في مختلف حالاته وأطيافه.

كما ستشارك في الجزء الثاني من مسلسل "بروكار" تأليف سمير هزيم، وإخراج محمد زهير رجب، وإنتاج شركة "قبنض ميديا" للإنتاج والتوزيع الفني، مشيرةً إلى مشاركتها أيضاً بمسلسل "دفا" مع المخرج سامي جنادي، لكنها لم تبدأ تصوير مشاهدها بعد.

وعن تطورات شخصيتها الطبيبة "انطوانيت" في مسلسل "بروكار 2" قالت خوري إن هناك تطورات في الشخصية، حيث ستظهر انتماءها وستدافع عن وطنها لتكون جريئة بالقول والفعل أكثر وأقوى في خط شخصيتها من الجزء الأول.