مقابلات

21 يناير 2021

مادلين مطر: رفضت المشي على جثث الموتى.. والصورة استُخدمت أيضا للدعاء


تعرضت الفنانة اللبنانية مادلين مطر منذ أيام لحملة هجوم شرسة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب صورتها التي كانت قد شاركتها عبر حسابها الخاص على إنستغرام" على إثر طرحها الإعلان الترويجي لأغنيتها "آه منك يا بلد"، والتي قدمتها بعد وقوع انفجار بيروت الذي وقع في الـ 4 من أغسطس من عام 2020.

وتناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه الصورة بشكل واسع، وتمنوا من مادلين احترام موقع الانفجار، والأرواح التي سقطت.

وهذا الأمر دفع مادلين مطر إلى الخروج عن صمتها من خلال تعليق لها عبر حسابها على "تويتر"، استغربت خلاله الضجة الحاصلة على الصورة، بالرغم من أنها قديمة، وقالت: " وعيت اليوم على كم هائل من الاتصالات للرد واستضياح حول صورة عمرها 4 اشهر صممها الفانز على الفوتوشوب بعد اطلاق اغنيتي اه منك يا بلد ونشرت من فريق السوشيل ميديا كما كل ما يصلني من المعجبين!".

وسألت مادلين في تغريدة ثانية: " فهل يستحق الأمر كل هذا الهجوم واستخدام عبارات غير لائقة.. رغم انني صورت الفيديو الرسمي للاغنية بلا أي ظهور لي في موقع التفجير احتراما للشهداء والمفقودين خلافا لما فعله الكثيرون! وهذا بقناعة مني انه غير جائز!".

وأضافت: "وهل يمكن أن أكرم بيروت ووطني لبنان بأغنية وفيديو لأول مرة في مسيرتي الفنية بعد الجرح الكبير الذي شعرت به وبالمقابل اعمد إلى إساءة؟".

وأوضحت مادلين موقفها قائلة: "قلبي يبكي دما على الشهداء على دمار بيروت على الاطفال وأعيش منذ ٤ آب حزنا و احباطا لا ينتهي.. فهل منطقيا أن استغل ولو لثانية هذا الحدث؟ ما استغربه هو انتشار الصورة بعد كل هذه الشهور لم الآن؟وهل اصبحت مواقع التواصل مكانا للشتم بدلاً من تبادل الآراء وحتى النقد بإسلوب إنساني؟".

وختمت مادلين تغريداتها: " للأسف واحتراماً لكل الشهداء والجرحى اضطريت للرد على الرغم ان النوايا شاهدة على ما كنت أقصده".

الفيديو المرفق، يعرض المقابلة التي أجراها موقع "فوشيا" مع الفنانة اللبنانية مادلين مطر، إذ عبرت عن استغرابها للحملة التي تشن ضدها، مؤكدة أنها لا ترى فيها أي إساءة لاسيما وأن الصورة نفسها استخدمت للترويج لدعاء ديني.