مقابلات

25 ديسمبر 2020

وسيم عبود: التعامل مع أمل عرفة سهل.. والشعر الأشقر لا يناسب هيفاء وهبي


قال مصفف الشعر السوري وسيم عبود إنه عند عمله على إطلالة الفنانة السورية أمل عرفة، في مسلسل "شارع شيكاغو" تأليف وإخراج محمد عبد العزيز، وإنتاج شركة "قبنض ميديا" بالتعاون مع تطبيق "وياك"، وجد التعامل سهلاً وسلساً معها، لأنه منذ البداية كان التنسيق واضحا في أي اتجاه يسير، وكان هناك تحضيرات معينة من خلالها وصل خلاله مع عرفة وفريق العمل إلى شكل الشخصية التي ظهرت للناس. مضيفاً أنه لا يخلو الأمر من بعض التعب في أي عمل ولكن عندما ترى نتيجة ذاك الجهد تفرح ويزول التعب.

وعن أكثر اللحظات التي واجه فيها صعوبة وخاصةً في ظل تعامله مع المخرج محمد عبد العزيز الذي يهتم بالتفاصيل إلى حد كبير، بين عبود أنه تواجدت الكثير من الصعوبات في العمل ولكن بإدارة عبد العزيز الصحيحة تم تجاوز كافة المشاكل، مشيراً إلى حبه واحترامه الشديد المخرج وللعمل معه مضيفاً أن التعب والضغط كان نتيجةً للتأخير الذي سببه انتشار فايروس كورونا المستجد والذي تسبب بامتداد وقت التصوير وتأجيله.

وفي حديثه عن عمله في نهاية العام الفائت مع الفنانة سمية الخشاب في فيديو كليب "عربية أنا"، بإشراف المخرجة رندلى قديح وذلك مع تعدد إطلالاتها في الكليب، أشار عبود إلى أنه كان سعيدًا بالتعامل معها حيث زارته في صالونه الخاص وقام بإجراء بروفات سابقة لكل إطلالة بوجود المخرجة، مشيراً إلى أن التحضير والاتفاق المسبق يسهل الكثير من العراقيل التي قد تحدث خلال التصوير.

وعن تصفيفات الشعر الرائجة لشتاء 2021 أوضح عبود أن هذا الموسم شهد عودة للشعر القصير، لافتاً إلى أن هناك الكثير من الناس لا يستطيعون تغيير طول شعرهم حسبما يليق بكل وجه، أما بالنسبة للألوان أوضح أن ألوان الفضي والرمادي رائجة منذ ستة أعوام وإلى الآن موجودة، مضيفاً أن الألوان النحاسية وتدرجات اللون البني رائجة لهذا العام.

وعن الفنانة صاحبة الشعر الطويل والتي يود أن يقصه لها، لفت عبود إلى أنه يحب شعر الفنانة السورية صفاء سلطان ولا يريد أبداً أن يقصه، مبيناً أنه يحبها ويحب شعرها كما اقترح لها لون الشعر الأحمر الهادئ ليكون مخالفاً للون شعرها الأسود، موضحاً أن كل الألوان تناسب بشرتها وشكل وجهها لكن من الصعب أن يتم تغيير لون شعرها.

وعن لون الشعر المناسب للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي وذلك عقب قيامها بتغيير لون شعرها من الأسود إلى الأحمر والأشقر، قال عبود إن اللونين الأسود والأحمر هما أكثر الألوان التي ناسبتها، لافتاً أن اللون الأشقر لم يكن مناسباً لشكلها أبداً.

كما أضاف أن كل ما تفعله الفنانة اللبنانية نوال الزغبي يناسبها كونها معروفة بالألوان الفاتحة لشعرها وخاصةً اللونين الفضي أو الأشقر، بينما لفت أن الألوان التي تختارها الفنانة اللبنانية نجوى كرم مع اختلاف درجاتها إلا أنها من الألوان المطلوبة والتي تبقى رائجة لوقت طويل.