مقابلات

31 أكتوبر 2020

سلام سعد: رانيا يوسف تصرفت بكيدية واستغلت براءة ابنتها

فاجأت نانسي مختار ابنة الممثلة رانيا يوسف الجمهور بإعادة ارتدائها فستان والدتها الذي سبق وظهرت به على السجادة الحمراء في مهرجان القاهرة السينمائي، وهو الفستان نفسه الذي تسبب في أزمة كبيرة بسبب البطانة، إلا أن ذلك لم يدفع رانيا لمنع ابنتها من إعادة ارتدائه في مهرجان الجونة السينمائي.

وكان اللافت أن ارتداء نانسي مختار لهذا الفستان لاقى الكثير من ردود الفعل المستنكرة، معتبرة أن رانيا يوسف استغلت ابنتها لإحداث ضجة إعلامية بهدف تصدر الترند مرة جديدة من خلال إطلالتيهما، وأن تصرفها جاء عن سابق إصرار وتصميم لثقتها بأن الأمر سيستفز رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

في حين أكدت نانسي مختار أنها صممت أن ترتدي الفستان نفسه الذي سبق وارتدته والدتها، لتؤكد أنه مجرد فستان وأنها ترى والدتها جميلة ومثل القمر.

وهذا ما جعل الإعلامية لميس الحديدي تسأل الممثلة رانيا يوسف: " هل يعقل مش شايفة أن الفستان جرئ وبنتك ترتدي الفستان بدون بطانة الذي ظهرت به من قبل".

أما في ما يتعلق بإطلالة رانيا يوسف، فقد أكدت الأخيرة للميس الحميدي أنها ترى أن إطلالتها جيدة ولا يمكن وضعها في خانة الإطلالة الفاضحة مستطردة بالقول: "واللى شايفه زيادة ما يبصش عليه وأن عيالها بيشجعوها على الشقاوة".

فيما قالت ابنة رانيا يوسف: "أنا قولت لمامي بلاش الفستان ده ماحدش هيفهمه بس مامي صممت وولعت الدنيا به وكانت جامدة جدا".

تجدر الاشارة إلى أن الممثلة رانيا يوسف كانت قد اعتذرت لجمهورها على الهواء مباشرة، السنة الماضية عن ظهورها بالفستان الأسود الذي أعادت ابنتها ارتداءه، وأوقع وقتها الفستان رانيا في مشكلة وصلت لإقامة دعوى قضائية في حقها بجرم خدش الحياء، حيث أقسمت أنها لم تكن تقصد الإساءة لأحد بعد ظهورها بفستان فاضح في مهرجان فني.

وقالت الممثلة التي أثارت جدلا كبيرا: "طول عمري حريصة على شكلي، وعلى أسرتي، وأعيش في النور ولا أخفي شيئا في حياتي"، معتبرة أن أكثر ما أثر فيها هو "افتراض سوء النية الذي أبداه الناس.. والناس تعرفني.. وحقيقي لم يكن قصدي".

وأضافت: "لم أكن أتوقع كل ما حدث، وإن كنت أعلم لما ارتديت الفستان وهنا أكرر التأكيد على تمسكي بالقيم والأخلاق، التي تربينا عليها في المجتمع المصري التي كانت ولا تزال وستظل محل احترام".

وبررت يوسف اختيارها للفستان بأن "آراء مصممي الأزياء ومتخصصي الموضة غالبا ما تؤثر على قرارات اختيار الملابس، وقد يكونون وضعوا في الاعتبار أننا في مهرجان دولي".

الفديو المرفق، يعرض المقابلة التي أجراها موقع "فوشيا " مع خبيرة الإتيكيت والبروتوكول د. سلام سعد؛ إذ تحدثت عن تصرف رانيا يوسف المسيء بإعادة ارتداء ابنتها نانسي لفستانها، واصفة ذلك التصرف بالكيدي والاستغلالي.