مقابلات

28 أكتوبر 2020

رنا رئيس: الناس عرفتني بـ"الشعر الكيرلي".. ومسلسلي الجديد مع يحيى الفخراني


كشفت الفنانة المصرية الشابة رنا رئيس، سر تمسكها بـ"الشعر الكيرلي" في جميع إطلالاتها وأدوارها الفنية، مشيرة إلى أن الجمهور عرفها بهذا الستايل.

وقالت رنا في لقاء مع موقع "فوشيا" على هامش فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة: "الفستان اللي لابساه لستايليست نسمة مظهر، هو جلد وعادي مستحملة أهو رغم الحر".

وأضافت: "كنا عايزين باربي لوك علشان كده حطيت فوشيا فوق عيني، والشعر الكيرلي ده طبيعة شعري والناس عرفتني كده فخلاص بقيت بسيبه كده".

وتابعت الفنانة الشابة: "مهرجان الجونة أضاف لي كتير أوي، فرصة كبيرة ليا باعتباري لسة فنانة شابة وفي بداية حياتي، علشان الناس يشوفوني ويبتدوا يعرفوا أكتر مين رنا رئيس".

وعن الأدوار الفنية الأقرب لقلبها، قالت: "أقرب دور ليا في ليالينا 80، والحرامي، اشتغلت مع غادة عادل وإياد نصار والعبقري خالد الصاوي والأستاذة صابرين، مبسوطة أوي إني اشتغلت معاهم واتعلمت منهم كتير".

واستطردت: "استفدت من تجربتي مع غادة عادل في ليالينا 80 وكمان غادة عبد الرازق في سلطانة المعز، أي حاجة صغيرة أو كبيرة بتفرق معايا، وحظي كان حلو إني عملت أدوار مع فنانين كبار".

وعن أعمالها الفنية المقبلة، قالت: "بحضر لدور مع يحيى الفخراني في (نجيب زكي زركش)، فضل كبير من عند ربنا إني أشتغل مع دكتور يحيى، الحمدلله وإن شاء الله أقدم دور كويس ينال إعجاب الجمهور".

وانطلقت الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، مساء الجمعة الماضي، بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام، ووسط تطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية، طبقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا.

وشهدت الدورة الحالية تولي الإعلامية اللبنانية هيلدا خليفة، مهمة تقديم حفل الافتتاح الذي حضره أبرز مشاهير الفن في مصر، منهم: يسرا، وإلهام شاهين، وأحمد السقا، وليلى علوي، وأحمد رزق، وتارا عماد، ومحمد فراج، وأحمد داوود، وعمرو يوسف، وكندة علوش، وسمير صبري، وإيناس الدغيدي، وبشرى، وغيرهم.

وحرص مسؤولو المهرجان في الدورة الحالية، على تكريم عدد من المشاهير الراحلين الذي قدموا الكثير، كل منهم في مجاله، وأبرزهم خالد بشارة، المدير التنفيذي لشركة أوراسكوم، التي أعلنت عن تخصيص جائزة باسمه لصُناع السينما المستقلة، كما تم تكريم محمود رضا، مؤسس فرقة رضا للفنون الشعبية، ووالد الفنانة شيرين رضا.