مقابلات

21 أكتوبر 2020

عمر كمال: متفائل بنتيجة الاختبار ويوجه رسالة لهاني شاكر


قال المطرب الشعبي المصري عمر كمال، إنه اضطر إلى التقدم من جديد لاختبارات نقابة الموسيقيين، مع زميله حسن شاكوش، وذلك بعدما تم شطبه منها، بسبب أزمة أغاني المهرجانات وأغنية "بنت الجيران" التي احتوت على لفظ "خمور وحشيش".

وأضاف كمال في لقاء مع موقع "فوشيا": "أنا جيت النهاردة النقابة لإن عندي لجنة واختبار، لإني لظروف ما تم شطبي فدخلت من أول وجديد".

وتابع: "طول ما بعرف أغني مفيش قلق.. إحنا بنغني في الأصل وعندنا حسن نية، وعاوزين نشتغل تحت مظلة النقابة وعلشان كده جينا النهاردة".

وأردف: "بشكر النقيب هاني شاكر، إنه أتاح لينا الفرصة تاني وبنقوله إحنا زي أولادك وهتشوف كل خير الفترة الجاية إن شاء الله".

واستطرد: "اخترت أغنية الغربة وأديتها أمام اللجنة، بالإضافة لأغنيتين لعبد الحليم حافظ ووليلى مراد، واخترت الغربة لإنها كانت فاتحة خير ليا في القاهرة بيوم من الأيام، فحبيت أغنيها تاني النهاردة".

وأكمل عمر كمال حديثه قائلًا: "متفائل بنتيجة الاختبار، لإني غنيت كويس والناس عاوزين يساعدونا علشان نشتغل رسمي في حالة لو أخذنا الكارنيه إن شاء الله".

يذكر أن عمر كمال دخل في أزمة مع الفنان باسم سمرة، أثناء إحيائه إحدى الحفلات مؤخرًا، بعدما وجه عمر التحية للحضور دون باسم سمرة، وهو ما أغضبه كثيرًا، ما جعل كمال يوقف الحفل ويوجه التحية الخاصة لباسم، قائلًا: "يا أستاذ باسم إنت أستاذنا كلنا وجزمتك فوق راسى وأقسم بالله أنا ما شفتك وأنا بعتذر لك".

كما طلب من الحضور التصفيق للفنان باسم سمرة مضيفًا: "والله العظيم أنت فوق رأسى وأنا مقدرش أزعلك كمان مرة"، فيما ذهب "سمرة" للمسرح، وطلب توجيه تحية لسعد الصغير وأصر باسم سمرة على نزول عمر كمال من على المسرح، وأن يوجه التحية لعائلات منطقة الهرم وسقارة، كما وجه باسم سمرة التحية لعائلات الهرم والإسكندرية ولحمو بيكا، ليرد عليه حمو بيكا: "أخونا الراجل أحلى راجل في الدنيا" وقام حمو بيكا وسعد الصغير بتقبيل رأس باسم سمرة، واعتذرا له، بسبب عدم ذكر عمر كمال اسمه.

وفي هذا السياق خرج عمر كمال عن صمته، للرد على ما فعله الفنان المصري قائلا: "باسم سمرة كان متقل شوية في الشرب وقعد يشتم فيا جامد، وواحد جه قالي حيي الفنان باسم سمرة، حييت الفنان باسم سمرة وبرضه بيشتمني".