مقابلات

20 أكتوبر 2020

جلال شموط يشتم منتقدي شارع شيكاغو.. ويعلق: الجمهور ما بينعطى "وش"


وصف الفنان السوري جلال شموط، مواقع التواصل الاجتماعي، بأنها أسوأ ما حصل في الأعوام الفائتة، مبينًا أنه لم يستوعب هذا التحول بعد.

وأضاف أن مواقع التواصل الاجتماعي كانت تخيفه في البداية، لأنها أمر غريب بالنسبة له، لكنها أصبحت واقعًا، عليه التأقلم معها.

وحول علاقته مع الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو سعي الجمهور لمعرفة كل التفاصيل المتعلقة بالفنان، قال شموط، إنه يتوجب على الجمهور الالتفات إلى يومياته الخاصة، وعدم متابعة حياة الفنان الشخصية.

وأشار إلى أن مهنة التمثيل هي فن مقدم للجمهور، ومن حقه تقييم الأعمال الفنية، بعيدًا عن اهتمامه بالحياة الشخصية الخاصة بالفنان؛ التي لا تعني الجمهور، وقال: "الجمهور يجب أن يحترم خصوصية الفنان" .

وفي هذا الصدد، يؤيد شموط وجود حاجز بين الفنان والجمهور، حتى لا يفقد الفنان رونقه، ويصبح مستهلكًا ومباحًا بحسب وصفه، وعلق: "الجمهور ما بينعطى "وش" وليس من الضرورة لأنني ممثل أن يقتحم حياتي الخاصة، ممنوع هذا الموضوع، يحق للجمهور أن يحب أو يرفض أعمالنا الفنية فقط".

من جانب آخر وعلى صعيد التحضيرات الفنية، يواصل شموط تصوير دوره في مسلسل "حارة القبة" تأليف أسامة كوكش، وإخراج رش شربتجي، وإنتاج شركة عاج، واصفًا العمل مع المخرجة رشا شربتجي بالمهم، خاصة وأنها تحمل مزاجًا عاليًا في العمل.

كذلك، سيظهر في الموسم الدرامي المقبل في مسلسل "باب الحارة11" مع شركة قبنض.

وعلّق جلال على موضوع تأخر مشاركته في باب الحارة، بالقول: "شئنا أم أبينا المسلسل أصبح علامة، ولم تتم دعوتي للمشاركة في الأجزاء التسعة الأولى، وعندما انتقل الإنتاج إلي شركة قبنض كنت من أوائل الأشخاص الذين تمت دعوتهم للمشاركة بأجر مادي جيد وبشروط تناسبني".

ولم يرفض جلال دخول الجميلات الوسط الفني، فحسب قوله، التلفزيون وسيلة تسلية تمر من خلاله الرسائل التي نريدها، وصناعة الترفيه موجهة للجمهور ليستمتع بها، والجمال جزء من هذا الاستمتاع، والافضل أن تكون الممثلة جميلة وموهوبة.

كما رفض الحديث عن مسلسل "شارع شيكاغو" تأليف وإخراج محمد عبد العزيز، مشيرًا إلى أن العمل لا يعنيه، لأن مخرجه لا يعنيه. واكتفى برفض ردود الفعل التي أثارها الجمهور بتعليقهم على "قبلة حميمية" داخل العمل.