مقابلات

7 يوليو 2020

يحيى بيازي: أعيش قصة حب.. وسأهدي ابني قصيدة في يوم ميلاده


 

أعرب الفنان السوري يحيى بيازي عن سعادته بتكريمه من قبل وزارة الإعلام السورية مع فريق عمل مسلسل "حارس القدس" تأليف حسن م يوسف وإخراج باسل الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي والذي عرض في رمضان الفائت ولاقى نجاحا كبيرا.

وبذات الوقت أعرب عن أسفه لمشاركته بمسلسل "بوشنكي"؛ إذ أعلن اعتذاره على أكثر من منصة إعلامية كاشفا أن فكرة الاعتذار أخذت منه وقتا طويلا من التفكير منذ مشاهدة العمل أثناء رمضان حتى قبل عدة أيام، وأنه طلب استشارة ذوي الخبرة من الوسط الفني ومنهم من أيَّده ومنهم من عارضه، لكنه أخذ قراره بضرورة الاعتذار عن ما قدمه في "بوشنكي"، مضيفا أن الاعتذار هو قوة لكنه سيدرس الأعمال والشخصيات التي ستعرض عليه لاحقا بشكل أفضل.

ورأى أنه بمشاركته في مسلسل "بوشنكي "شارك بالإساءة لمهنة التمثيل، ومن واجبه وحقه الاعتراف بهذا الخطأ، مؤكداً أن قراره هذا لم يكن ناجما عن أي تعليق صادر من أحد على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لأن كافة المعلقين علقوا بحب وبلطف ومنهم من عاتبه.

وفي الحديث عن تحضيراته الحالية قال إنه أمام عملين حاليا أحدهما هو استئناف تصوير مسلسل "باب الحارة" بجزئه الحادي عشر مع المخرج محمد زهير رجب في الـ 20 من الشهر الحالي والآخر تحفظ عن ذكره حتى بداية التصوير.

وبالانتقال إلى حياته الشخصية وتحديدا أين هو الحب في حياته، صرح بيازي أنه يعيش قصة حب حاليا مع فتاة من خارج الوسط ولكن اختصاصها قريب من اختصاصه الفني، وأنها تشاركه قراراته وتفاصيله ومعه في كل لحظة.

وبالحديث عن ابنه أوس قال بيازي إنه يعيش بعيدا عنه في قارة أوروبا ولا يسرقه من الفن؛ لأنهما لا يعيشان معا، لكنهما يتواصلان يوميا، كما ذكر أنه حضّر قصيدة لينشرها لابنه يوم ميلاده في السابع من الشهر الحالي وذلك عبر منصات التواصل. مضيفا أنه يتمنى أن يصبح صاحب بصمة في الفن من أجل أن يفتخر أوس به ويقول للجميع هذا هو أبي وأن ينظر له على أنه البطل الحقيقي.