مقابلات

1 يوليو 2020

السدير مسعود يدعم شقيقته لوتس مسعود.. والأخيرة تعلق

تواجد الممثل والمخرج السوري السدير غسان مسعود في مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة بدورته السابعة التي أقيمت في العاصمة السورية دمشق، للوقوف إلى جانب شقيقته الكاتبة لوتس مسعود في عرض فيلمها "أول يوم".

أكد السدير لموقع "فوشيا" الذي تواجد ضمن المهرجان على ضرورة الوقوف إلى جانب شقيقته وأصدقائه الشباب من أجل المحافظة على استمرارية دعم الأجيال المليئة بشغف الإبداع في هذا الفن الجميل.

وأشار إلى أن ذلك الدعم والوقوف بين الأجيال كان متواجدا سابقا بين العديد من الأساتذة، كالمخرج عبداللطيف عبدالحميد ومحمد ملص، من أجل تقديم النتائج المرضية للمشاهد.

وشاركت لوتس مسعود شقيقها اللقاء مع موقع "فوشيا"، وبينت أن السدير يقف دائما إلى جانبها ويقدم الدعم لها منذ فترة الطفولة بينهما، منوهة إلى أنه ولولا وقوفه إلى جانبها لم يبصر فيلم "أول يوم" النور ولم يحضر ضمن المهرجان، مؤكدة أنها تقوم باستشارته في جميع الأفكار التي ترغب بطرحها وتقديمها.

وبالعودة إلى السدير مسعود الذي تحدث عن التظاهرة السينمائية التي تدعم فئة الشباب، لفت السدير إلى أهمية هذه الفرصة غير المتواجدة في كافة دول العالم، والتي تقوم بتقديمها وزارة الثقافة السورية والمؤسسة العامة للسينما لمحاولة دعم الأجيال في طريقة طرح أفكارهم وتجسيدها ضمن أفلام قصيرة، مشيرا إلى ضرورة ألا يتم تقييم الأفلام على أساس تكنيك مخرج أو تكنيك تصوير إنما عن طريق فكرة تم طرحها.

وكشف السدير أنه يقوم حاليًا بالتحضير لإعلان جديد مع الفنان السوري الشاب رامي أحمر، وسيتم إطلاقه خلال الأيام القليلة المقبلة بالتعاون مع شقيقته لوتس مسعود بالنسبة للنص.

دراما 2020

تواجد السدير مسعود في رمضان الفائت ضمن مسلسل "مقابلة مع السيد آدم" للمخرج والمؤلف فادي سليم، والذي ظهر من خلاله بشخصية "معتصم" الشخص الذي يتورط في جريمة قتل حبيبته "سالي"، و يبدأ بإخفاء ملامح الجريمة عن طريق استعانته بالمحامية "ديالا". وفي تصريح سابق لموقع "فوشيا"، كشف أن شخصيته في الجزء الثاني من العمل الذي سيعرض في رمضان المقبل ستحمل الأسوأ لمجريات أحداث العمل.

من جانب آخر، أخرج مسعود إعلانا لإحدى المواد الغذائية مع الفنان فايز قزق، وعبدالمنعم عمايري، ومصطفى المصطفى.