مقابلات

24 يونيو 2020

بديع أبو شقرا للجمهور: اعرفوا الفنان على حقيقته.. وكل إنسان بياخد رزقه

قدم النجم بديع أبو شقرا برعاية وزارة الثقافة اللبنانية، دورة تدريبية عبر الإنترنت للمرة الأولى بعنوان "The EnterTraining Show" وتتمحور حول الذكاء العاطفي والقوة الفكرية، فيما عاد ريع الدورة لمبادرة "عَ قدنا".

وتحدّث بديع خلال الدورة عن أهمية الانتقال من الأفكار السلبية غير المفيدة إلى الأفكار الإيجابية والتي تحثّ على العمل والتقدم، كما تحدث عن ضرورة تطويع الألم واستغلاله للتوجه إلى تصرفات وسلوكيات إيجابية تضمن النجاح، مشددا كذلك على ضرورة تمرين العقل وخلق قناعات من أجل تحقيق الأهداف المرجوّة.

يشار إلى أن "The EnterTraining Show" هو برنامج رائد وغير تقليدي من إنتاج شركتي "The Broad Events" و"Tawjih"، ويرتكز على التدريب على المهارات الشخصية ومناقشة الذكاء العاطفي مع المدرب المعتمد جوني الحلو، ويُتيح للمشتركين فرصة التعلم عن بُعد والاستمتاع أثناء مشاهدة الشخصيات العامة من الصف الأول والتواصل معها، إضافةً إلى مساهمتهم في قضية اجتماعية تعنيهم.

كما تجدر الإشارة إلى أن الممثل بديع أبو شقرا انتهى منذ أيام من تصوير مسلسل "من الآخر" مع شركة الصباح إخوان، وهو عمل عربي مشترك مع الممثل معتصم النهار ومن إخراج شارل شلالا وكتابة إياد أبو الشامات.

وشارك بديع أيضا في مسلسل "العميد"، وهو نوع من الدراما الجديدة التي تشد الجمهور اليافع، ووصف التجربة بأنها كانت جيدة وشاركه الممثل تيم حسن، كما شارك أيضا في فيلم "بروكن كي" لجيمي كيروز الذي يرى أنه حقق ضجة كبيرة، وشارك سابقا في مهرجان "كان"، وصوّر "فيك بوك" من إخراج إيلي حبيب، وكان يفترض عرضه في السينما لكن ذلك تأجل بسبب الظروف التي فرضها فيروس كورونا.

الفيديو أعلاه، يعرض المقابلة التي أجرتها "فوشيا" مع الممثل بديع أبو شقرا؛ إذ تحدث عن تجربته بهذه المبادرة الإنسانية، متطرقا إلى موضوع الاحتجاجات في لبنان والخلافات التي تجري بين الممثلين، مؤكدا أنه بعيد كل البعد عن هذه المهاترات.