مقابلات

1 أغسطس 2017

لقاء سويدان لـ"فوشيا": سألعب بقلوب الرجال في "الحفلة تنكرية"

قالت الفنانة المصرية لقاء سويدان في لقاء خاص مع "فوشيا" إنها تجسد شخصية مختلفة وجديدة في مسرحية "الحفلة تنكرية"، وهي شخصية "فاوستا" الفتاة التي ولدت في طبقة غنية بالريف الإيطالي والتي تلعب بقلوب جميع الرجال من حولها لتستفيد منهم دون أن تقع هي في حب أي شخص منهم، مشيرة إلى أنها توهم رئيس الدولة بأنها تحبه وتوهم أميراً من الأمراء بالحب أيضًا ولكنها تميل إلى حامل كرات الجولف دون أن تحبه، حيث أنها شخصية تهوى تعذيب الرجال.

وأضافت أن المسرح له احترامه وقدسيته وخاصة خشبة مسرح الدولة التي تفرض عليك الالتزام واحترام المشاهد بصورة أكبر، موضحة أنها ستلتزم بارتداء الأزياء التي صممتها لها مصممة مسرحيتها الجديدة "الحفلة تنكرية" والتي ستعرض في منتصف أغسطس المقبل على مسرح الدولة.

ومن جانب آخر، لفتت سويدان إلى أن المشكلة الحقيقية التي تواجه الممثلين أو المنتجين الذين يعملون في مجال المسرح هي عدم توافر عدد كاف من دور العرض لتنفيذ أعمالهم المسرحية، قائلة: "نحن في مصر عددنا فوق 90 مليون نسمة ولا نمتلك أكثر من 150 دار عرض، بما فيها دور الثقافة".

وشددت لقاء سويدان على أن الطريق الوحيد الذي يمكن به القضاء على ظاهرة الإرهاب في مصر هو إنشاء دور عرض وثقافة في كل مكان حتى يمكن الوصول إلى الأطفال والأسرة بالكامل لزرع القيم والمفاهيم المعتدلة في عقولهم فينشأ شباب قادر على التفكير والحوار وتقبل الآخر.

شاهدي الفيديو..