مقابلات

21 أبريل 2017

سعاد ماسي: هكذا يصل الفن العربي إلى العالمية

قالت الفنانة الجزائرية سعاد ماسي، إن الفن العربي مليء بالجمال والطرب والمتعة، التي تجعل الغرب دائمًا ينتظرون المزيد منه، مشيرة إلى أن الشرط الوحيد لوصوله وانتشاره في العالم كله، هو احترام الفنان لتراثه وهويته العربية ومزجها بشكل متوازن عند التعامل مع الفنانين العالميين.

وأضافت في لقاء خاص مع "فوشيا" خلال المؤتمر الذي عقدته في مصر للإعلان عن حفلها بالقاهرة، أنها من أشد المعجبين بكوكب الشرق أم كلثوم بما تتميز به من صوت قوي وقدرة على اختيار الكلمات والألحان، كما تحب داليدا، لأنها من أصول مصرية، وكان لها لون مختلف.

وأشارت ماسي إلى أنها تميل إلى البساطة في كل شيء سواء في الأغاني أو في الملابس لأنها لا تستطيع أن تؤدي دورها على المسرح بشكل جيد إلا إذا كانت تشعر بالراحة، لافتة إلى أنها في أغلب الأوقات تكتب أغانيها بنفسها لتعبر عما تشعر به.

يذكر أن سعاد ماسي، فنانة جزائرية ولدت عام 1972 والتحقت بالمسرح عام 1985 ولكن جذبتها الموسيقى، والتحقت عام 1987 بمعهد الموسيقى، وفازت بالمرتبة الأولى في مسابقة الأغاني الجزائرية عام 1989 وقدمت العديد من الألبومات والأغاني الناجحة مثل: "أوه حرية، مسك الليل، داب".

شاهدي الفيديو..