ديكور

1 أبريل 2021

أنواع نباتات مناسبة للوضع في الحمام

ربما لا تعرف كثير من النساء أن للنباتات الداخلية فوائدها التي تتجاوز فكرة شكلها الجميل، فتؤكد ميغان كين، وهي صاحبة متجر متخصص في الهدايا والنباتات المنزلية، أن التواجد بمكان مُحَاط بالمساحات الخضراء أمر من شأنه تعزيز حالتك المزاجية.

كما أن هذه النباتات قد تجعلك تشعرين بالمسؤولية تجاهها، فتكوني أنتِ المسؤولة عن إنمائها والاعتناء بها، لكن يتعين عليك في البداية معرفة أن هناك بضعة عوامل يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار أفضل النباتات التي يمكنك وضعها في الحمام، أهمها هو مقدار ما تحتاجه هذه النباتات من أشعة الشمس والمياه كي تنمو وتزدهر.

فعلى سبيل المثال، إن لم يكن بحمامك عدد كاف من النوافذ، فالأجدر بك أن تميلي لاختيار أي من أنواع النباتات منخفضة الإضاءة. أما إن كنت تستخدمين الحمام والدش كثيرا، فيمكنك اختيار النبات الذي يزدهر في الرطوبة، كأي من النباتات الاستوائية.

وفيما يأتي مجموعة من أبرز أنواع النباتات التي يمكنك وضعها في الحمام:



نبات بوثوس الذهبي


وهو نبات يحب الرطوبة، وهو مثالي لأجواء الحمام، بسبب قدرته على النمو في إضاءة خافتة، ويمكنك وضعه على أي من أرفف الحمام والاستمتاع بشكله طوال الوقت.



نبات زاميوكولكاس


وهو نبات مناسب جدا للمساحات منخفضة الإضاءة، ويمكنه أن يساهم كذلك في تنقية الهواء. ويمكن للمبتدئات أن يقمن بوضعه في الحمام للاستفادة من شكله الجمالي.



نبات الثعبان


وهو نبات مناسب لمن ينسون ري نباتاتهم من وقت لآخر؛ إذ يمكنه تحمل عدم الري لفترات طويلة، كما يمكنه تحمل التواجد في أماكن منخفضة الإضاءة، لكن إن كنت تودين الاستفادة من هذا النبات وأن يزدهر بشكل مميز، فينصح بوضعه قرب نافذة.



نبات العنكبوت


وهو على عكس كثير من النباتات الاستوائية التي تتميز بسميتها لدرء الحيوانات المفترسة في بيئتها الطبيعية، حيث يعد هذا النبات من النباتات الملائمة لأي امرأة تحب اقتناء حيوانات أليفة في منزلها، فهو آمن على تلك الحيوانات وعلى الأطفال كذلك.



نبات الأوكالبتوس العطري وباقة زهور اللافندر


رغم أنهما لا ينموان، لكنهما يخلقان أجواء منعشة، بفضل روائحهما الطبيعية الجميلة.



نبات كالاتيا


يتميز الجانب السفلي من أوراقه باللون البنفسجي، وهو ما يمنحه تركيبة لونية مميزة، ويمكنك تحقيق أقصى استفادة منه بوضعه بالقرب من منفذ ضوء طبيعي. وإن لم يتوافر هذا المنفذ بحمامك، فلا تقلقي؛ لأنه يمكن أن يتكيف أيضا مع إضاءة الفلورسنت.



نبات الصبار


يشتهر بفوائده الجمالية؛ إذ تستخدم أوراقه في تنعيم البشرة بعد قضاء يوم كامل في الشمس، ويمكن استخدامه في أقنعة الوجه وفي منتجات العناية بالشعر، لكن ما يجب معرفته أنه يحتاج لقدر كبير من الضوء؛ ما يعني ضرورة توافر نافذة في الحمام.



نبات سرخس عش الطير


يمكن الاستفادة من شكله المميز في تزيين الحمام، خاصة وأنه يبلي بلاء حسنا في المساحات منخفضة الإضاءة ويحب وجود قدر جيد من الرطوبة، بالإضافة إلى كونه من نوعية النباتات غير السامة بالنسبة للحيوانات المنزلية الأليفة؛ أي أنه آمن.



نبات تيلاندسيا


يعيش على الرطوبة، وهو ما يعني أنكِ لن تحتاجي لسقيه، إن كنت تشغلين الدش باستمرار.



نبات بيبروميا فروست


يعيش على أقل قدر من المياه، وكل ما يحتاجه هو قليل من ضوء الشمس، لينمو ويزدهر.