ديكور

27 مارس 2017

مع حلول فصل الربيع.. أعيدي الحيوية لمنزلك بأقل التكاليف

مع حلول فصل الربيع، تسعى كثير من السيدات إلى تنظيف منازلهن وتهيئتها لاستقبال الأجواء الربيعية المبهجة، لكن لا داعي من الآن لشراء أدوات التنظيف غالية الثمن، حيث يمكن لكل ربة منزل اتباع الطرق التالية لتجديد المنزل بأقل تكلفة:

- قومي ببيع الأشياء التي لم تعودي بحاجة إليها، إذ إن موسم الربيع عادة ما يقترن بالتجديد والتخلص من الأشياء القديمة، ومن ثم فمن الأفضل بيع الديكورات وقطع الأثاث التي ترين أنها لم تعد مجدية، وذلك لإفساح المكان والاستفادة مادياً كذلك.

 



- يمكنك استئجار أو اقتراض لوازم التنظيف الضخمة كماكينة تنظيف السجاجيد بالبخار أو ماكينة تلميع الأرضيات، فلا داعي لاقتنائها لسببين، أولهما أنها تشغل مساحة كبيرة في المنزل وثانيهما أنها لا تستخدم إلا في المواسم بين كل فترة وأخرى.

- انتقي بعناية لوازم تنظيم المحتوى، حيث ينصح باختيار اللوازم التي تتسم بأسعارها المنخفضة وجودتها المميزة، ولا داعي لإنفاق أموال طائلة على مثل هذه الأشياء.

- اهتمي بتجديد بعض قطع الديكور وقطع الأثاث الموجودة لإعادة استخدامها من جديد.



- قومي بتصنيع منتجات التنظيف وملطفات الجو في المنزل بعيداً عن المنتجات غالية الثمن.

- أعيدي ترتيب محتويات منزلك من قطع الأثاث، حيث يعد فصل الربيع فرصة مواتية لتتذكري الأشياء التي تحبينها والأشياء التي تنفرين منها، وبهذا يمكنك إعادة ترتيب المحتويات بما يتناسب مع ميزانيتك ودون الحاجة لشراء أشياء جديدة.