اهتماماتك

4 مارس 2023

تربح ألف دولار أسبوعياً.. إحالة "أنوش" للمحاكمة بتهمة "الفسق والفجور"

أحالت النيابة العامة المصرية، السبت، صاحبة قناة "يوميات أنوش" على موقع "يوتيوب" للمحاكمة، بتهمة نشر الفسق والفجور وخدش الحياء العام.

وألقي القبض على امرأة تدعى "نبوية" لبثها مقاطع فيديو من قناتها على موقع "يوتيوب" باسم "يوميات أنوش"، وذلك بعد أن تم تقديم شكاوى ضدها بدعوى الفسق والفجور.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة ضد المدعى عليها "نبوية" أنها تعمدت الكشف عن مفاتنها وأجزاء من جسدها لزيادة التقييمات وكسب المزيد من الأموال من مقاطع الفيديو التي تنتهك المعايير الاجتماعية والأخلاق العامة والآداب.

وأمرت الجهات القضائية في مصر، بمصادرة ودائع المدعى عليها المصرفية في البنوك، وحرزت مجوهراتها.

وقدمت "نبوية" سرداً مفصلاً لدوافعها وراء المحتوى على قناتها وأسباب عرض مثل تلك المقاطع.

وأوضحت أنها اضطرت لتوقيع عقد مع شركة خاصة لرعاية وإنشاء قناة على "يوتيوب" تقدم محتوى يندرج تحت عنوان "الروتين اليومي"، والذي يتضمن مشاهد من حياة النساء اليومية في المطبخ وأثناء تنظيف منازلهن.

كما اعترفت "نبوية" بأنها حاولت الحصول على تقييم عالٍ لتحقيق مكاسب مالية، لمساعدتها على إدارة مصاريف المنزل ورعاية أطفالها، خاصة أنها كانت مطلقة وليس لديها معيل أو موارد.

من جهته، قال المحامي أشرف فرحات الذي قدم بلاغاً ضد صاحبة القناة باعتباره مؤسس "حملة تطهير المجتمع"، أن النيابة أحالت "نبوية" ومساعديها إلى المحاكمة أمام المحكمة الاقتصادية، كما حددت المحكمة جلسة الأحد، لنظر أولى جلسات محاكمتها.

وأضاف المحامي في تصريحات صحفية أن الفيديوهات كانت مسيئة لعادات وتقاليد المجتمع، وتخالف نص القانون رقم 185 لسنة 2018 الذي يمنع ويجرم إساءة استخدام مواقع التواصل أو استغلالها لهدم مبادئ وتقاليد وقيم الأسرة المصرية وانتهاك الخصوصية.

وأوضح مقدم البلاغ أن مباحث الآداب ضبطت مع المتهمة هاتفي محمول بهما عدد من المقاطع التي تتنافى مع قيم المجتمع، وتحرض على الفسق والفجور، ومستندات توضح ما تحصل عليه مقابل بث الفيديوهات وتشير إلى ربحها 1000 دولار أسبوعياً.