اهتماماتك

4 سبتمبر 2022

شاب يقتل الطالبة أماني عبدالكريم بعدما رفضت الزواج منه في مصر

في الوقت الذي لا زالت تجري فيه محاكمة المتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت المعروفة إعلاميا بـ"فتاة الزقازيق"، والتي قتلت على يد زميل لها في الجامعة مطلع الشهر الماضي، فجع المجتمع المصري بمقتل فتاة جديدة رميا بالرصاص على يد شاب يسكن معها بالقرية ذاتها وذلك بعدما رفضت الزواج منه.
أماني عبد الكريم قتلت لرفضها الزواج من أحمد فتحي عميرة
ووفق تقارير لوسائل إعلام محلية، نشرت اليوم الأحد الـ 4 من سبتمبر/ أيلول فقد شهدت قرية طوخ طنبشا في محافظة المنوفية، مقتـل الطالبة في كلية التربية الرياضية أماني عبدالكريم البالغة من العمر (19 عاما) على يد الشاب أحمد فتحي عميرة البالغ (29 عاما)، والذي يسكن معها في القرية ذاتها؛ لأنها رفضت الارتباط به.




ونُقلت الفتاة "أماني عبد الكريم" إلى المستشفى جُثة هامدة بعدما أطلق عليها الشاب "أحمد فتحي" عيارات نارية أمام منزل أسرتها، وفرّ هاربا من الموقع، فيما لم يتمكن الأهالي من القبض عليه؛ ما دفع قوات أمن المنوفية إلى تكثيف عمليات البحث عنه لضبطه وتقديمه إلى المحاكمة لينال عقابه.
وتداولت وسائل إعلام محلية وعربية صورا للقتيلة التي وصفها أهالي القرية بأنها "طيبة المعشر وذات خلق ومتفوقة في دراستها"، وأخرى للقاتل الذي وصف بأنه "سيئ السلوك ومدمن على تعاطي المخدرات"، مؤكدين أن أسرة الضحية رفضت ارتباطها به بسبب سلوكه، وأنهم فوجئوا بقيامه بقتلها أمام منزل ذويها.




جرائم مماثلة 
يذكر أن سلمى بهجت وهي طالبة بكلية الإعلام في جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية المصرية قتلت على يد زميلها بالجامعة إسلام محمد بعد أن استفرد بها ووجه إليها 19 طعنة متفرقة بجميع أنحاء الجسد، وذلك لأنها وأهلها رفضوا المتهم بقتلها، خطيبا لها، وفق ما أثبتت التحقيقات في القضية التي هزت المجتمع المصري.
وفي جريمة مماثلة، وقعت في يونيو/ حزيران الماضي، لقيت فتاة تدعى نيرة أشرف، وهي طالبة في جامعة المنصورة حتفها، على يد زميلها محمد عادل، الذي قام بذبحها بالسكين أمام مقرّ الجامعة، لذات السبب، حيث رفضت الارتباط به؛ فقام بقتلها عمدا مع سبق الإصرار والترصد.