اهتماماتك

25 يونيو 2022

مقتل المهندسة الفلسطينية لبنى منصور بـ 16 طعنة على يد زوجها في الإمارات

أقدم زوج أردني على طعن زوجته المهندسة الفلسطينية لبنى منصور بـ 16 طعنة إثر خلافات بينهما في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم العثور على جثة المغدورة داخل مَركبتها بإحدى المناطق في الشارقة، وتمكنت الأجهزة المعنية من القبض على الجاني.

وفي تفاصيل الواقعة؛ ورد بلاغ من سيدة لغرفة العمليات في الشارقة، يفيد باختطاف ابنتها من قبل شخص معروف لديهم، بسبب وجود خلافات سابقة، وذلك بأحد مواقف السيارات التابعة لمقر سكنها في الشارقة.



وانتقلت الفرق المعنية إلى موقع البلاغ لمباشرة ملابسات الحادث، وبمعاينة الكاميرات المتواجدة في الموقع، تبين أن الشخص قام بمهاجمة السيدة في مركبتها التي تتواجد في موقف سيارات المبنى الذي تسكن به، ووجّه لها عدة طعنات نافذة، وفر هارباً بسيارة المجني عليها، وهي معه في المركبة.

وقال العقيد فيصل بن نصار؛ نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالشارقة ، إنه من خلال إجراءات البحث والتحري التي قام بها فريق البحث، تم العثور على مركبة المجني عليها، وجثتها بها، وأوضح أنه وبالبحث والتحري وجمع الاستدلالات، ساهمت في تحديد موقع الجاني بدقة، بعد أن فر هارباً ليتوارى عن أعين الشرطة، حيث وجد على أحد الشواطئ مختبأ من يد العدالة.

وتم إلقاء القبض على الجاني في زمن قياسي لم يتعد (120) دقيقة، وبالتحقيق معه اعترف بقتل المجني عليها، بسبب خلافات شخصية.

وأفادت شقيقة الراحلة عبر تويتر بأن أختها ذهبت ضحية جريمة ارتكبها وحش بشري بحسب تعبيرها، وأن الضحية المهندسة كانت قد رفعت على زوجها قضية طلاق.

والمهندسة لبنى منصور خريجة قسم الهندسة الصناعية بعام 2018 من جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، وتنحدر من بلدة جوريش، قضاء نابلس، وأقيم عزاء لها هناك.

وتأتي هذه الجريمة المروعة بعد سلسلة من الجرائم بحق فتيات في مصر و الأردن وفلسطين في فترة وجيزة.

وهو ما أثار غضب الشارع العام بشدة، وطالب النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تطبيق القوانين بشكل حازم في الجميع، مع اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق الجناة حتى يكونوا عبرة لغيرهم.