اهتماماتك

17 يونيو 2022

طبيب سعودي يقوم بتوليد سيدة حامل على متن طائرة

أنقذ طبيب سعودي سيدة حاملا على متن طائرة الخطوط الجوية البروناوية المتجهة إلى أستراليا، بعد أن أطلق طاقم الطائرة نداء للاستفسار عن وجود طبيب على متن الرحلة.

وفي التفاصيل، قال الدكتور ملفي الخنجر لوسائل إعلام محلية، إنه أثناء رحلته إلى أستراليا على متن طائرة الخطوط الملكية البروناوية، وبعد نصف ساعة من الإقلاع، صدر نداء من طاقم الطائرة للركاب للاستفسار عن وجود طبيب.

وأضاف طبيب الصحة العامة السعودي: "قدمت نفسي للطاقم، وتبين وجود سيدة فلبينية تعاني من آلام المخاض، وكانت في الأسبوع الـ38 من الحمل، وبعد الفحص الجسدي اتضح أنها على وشك الولادة".

وتابع الطبيب: "طلبت من طاقم العمل تجهيز المعدات المتوفرة والتواصل مع المحطة الأرضية لطلب استشارة من أيّ طبيب مختصّ لتسجيل توصياته، وبعد الأخذ بالتوصيات كان الأمر متروكًا لي وللطاقم".

وأوضح: "بحمد الله وُلد الطفل على متن الطائرة، وتابعنا حالة الأم والطفل طوال الرحلة التي استغرقت 3 ساعات، وكانت ومولودها في صحة ممتازة والحمد لله، واستُقبلت الأم في المطار بالورود".

وأشار الطبيب ملفي الخنجر إلى أن "سفير المملكة العربية السعودية في بروناي عماد المهنا تواصل معه حيث أبدى سعادته وشكره وثناءه على ما بدر منه في الطائرة وكيف انعكس ذلك إيجابيا على سمعة الوطن".



ونشرت صحيفة ”بروناي بوليتين“ خبر وضع سيدة مولودها في الشهر السابع من عمر الحمل، على متن الرحلة رقم ”B1008″، التي كانت تقل 170 راكبًا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور الطبيب السعودي، مع طاقم الطائرة والسيدة بعد ولادتها.

ونشرت السفارة السعودية في بروناي تغريدة كتبت فيها: "تتقدم السفارة بالشكر والتقدير للدكتور ⁧‫#ملفي_الخنجر‬⁩ الذي رفع اسم الوطن عالياً ومثّله خير تمثيل بعمله المشرف وجهوده المبذولة بإجراء عملية ولادة لإحدى الراكبات على متن رحلة الخطوط الملكية البروناوية المتجهة من دبي إلى العاصمة بندر سري بكاوان 🇸🇦🇧🇳".



وتفاعل المغردون بشكل كبير مع إنقاذ الطبيب السعودي للسيدة الحامل، ومما جاء في التعليقات: "يفخر الوطن وتفخر الجوف وتفخر القريات بأمثال الدكتور ملفي الخنجر وأمثاله كثر ولله الحمد".

وعلق آخر: "ما هو غريب ع الدكتور ملفي يعطيه الف عافية وبميزان حسناته".

وقالت مغردة: "ربنا لطف انه يسر لهذي السيدة ولادة سريعة وما احتاجت طلق صناعي او اي شي من تفاصيل الولادة الصعبة ويجزيه الخير الدكتور ربنا سخره لها".