اهتماماتك

11 أبريل 2022

عشر صفات للمرأة القوية.. يحبها الرجال

يعد التمتع بتقدير الذات أمرا ضروريا لعلاقة صحية، وغالبا ما يُكِن الرجال احتراما كبيرا للمرأة التي تمتلك قوة داخلية تظهر في تصرفاتها، ويجدون فيها جاذبية لا تقاوم.
إليكِ صفات المرأة القوية التي لا يقاومها الرجال، حسب خبرة ذوي اختصاص في علم النفس الاجتماعي

ليس عليها أن تكون مثالية في كل شيء





غالبا يتم دفع النساء إلى الاعتقاد بأنهن فاشلات إذا لم يكن لديهن مهنة ناجحة أو عائلة رائعة، ولكن الحقيقة هي أن هناك طرقا مختلفة للسعادة والنجاح.
إذا كنت سعيدة بالحياة التي بنيتها لنفسك، فعليك أن تكوني فخورة بذلك. يمكنك أن تكوني مثالية لنفسك وللأشخاص من حولك دون الحاجة إلى أن تكون مثالية في كل شيء.

تلبس بطريقة راقية، حتى ضمن ميزانية محدودة


على الرغم من أن "التخفيضات الكبيرة" مغرية، إلا أنه من الأفضل دائما أن يكون لديك قطع ملابس قليلة بجودة عالية بدلا من عشرة قطع رخيصة.
كما أن القطع العالية الجودة تستمر أنيقة لفترة أطول.

لديها علاقة صحية مع جسدها


العناية بالجسم مهمة؛ لهذا السبب عليك التخلص من العادات المدمرة، مثل الوجبات السريعة أو تناول الكثير من السكر، أو اتباع نظام غذائي قاسٍ، أو ممارسة رياضة لا تناسبك.

تمارس الرياضة





أجسامنا مصممة لممارسة الرياضة والحركة؛ لذا جربي نظاما جديدا لممارسة الرياضة لمدة 21 يوما (الوقت الذي تحتاجينه لتكوين عادة جديدة)، وانظري كيف تشعرين بعد ذلك.
يجب عليك أيضا محاولة التقاط الصور قبل وبعد.

صادقة بشأن عيوبها


مواجهة عيوبك لا تجعلك أقل شأنا أو أقل من إنسان عظيم. عيوبك هي التي تجعلك بشرا.
يمكن أن يكون الاعتراف بعيوبك وقبولها أمرا يحررك، ولا يمنعك من امتلاك علاقات وحياة جيدة.

فخورة بما أنجزت


أدى ظهور وسائل التواصل الاجتماعي إلى شعور العديد منا بعدم الأمان حيال حياتنا وإنجازاتنا بسبب المقارنة المستمرة مع الآخرين. في الحقيقة، وسائل التواصل الاجتماعي ليست أكثر من واجهة كاذبة لحقيقة ما يعيشه الناس.
توقفي لحظة لمراجعة الأشياء التي تجيدينها وسترين أنك أقوى بكثير مما كنت تتخيلين.

تبعد الأشخاص الذين لا تحبهم عن حياتها


صحيح أنه لا يمكنك اختيار زملائك في الجامعة أو الأشخاص الذين تعملين معهم، لكنك تستطيعين اختيار أصدقاءك ومن تقضين معهم وقت فراغك.
تأكدي من عدم إضاعة وقتك على الأشخاص الذين يشعرونك بالسلبية أو عدم التقدير. القدرة على الرفض مهارة قيّمة وعلامة واضحة على النضج العقلي.

مسؤولة عن صحتها





عليك أن تدركي حقيقة أنك أنت المسؤولة عن صحتك لتكون حياتك أفضل. الكثيرون يخافون من الأطباء، لكن تذكري أنهم موجودون لمساعدتك.
إذا كان هناك ضرورة لمراجعة الطبيب عليك أن لا تتأخري.

لا تضغط على نفسها للقيام بأشياء لا تحبها


إذا كان من حولك يفعلون شيئا لا يناسبك، فذلك لا يعني أن عليك فعل الشيء نفسه أيضا. اتخذي القرارات بناء على أولوياتك ومشاعرك. بهذه الطريقة ستتمتعين بمزيد من السيطرة على حياتك، وهو ما سيجلب المزيد من السعادة، وسيجعل كل هدف جديد تحققينه أكثر إرضاء.

تحترم الوقت، وتديره بحكمة


الوقت هو المورد الوحيد الذي لا يمكن لك أن تستعيديه أبدا؛ لذا عليك إدارة الوقت بحكمة من أجل تحقيق أشياء عظيمة والاحتفاظ بشعور من السيطرة على حياتك.