اهتماماتك

3 يناير 2022

وفاة طالبة في سكن الجامعة يثير ضجة في الأردن

أثارت وفاة طالبة جامعية في الأردن إثر وعكة صحية، ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر العديد منهم أنها لقيت مصرعها بسبب "إهمال مشرفات السكن".
وتم نقل الشابة الأردنية، سلسبيل جميل أبو شوك، إلى مستشفى معان الحكومي مساء الأحد، جراء تعرضها لوعكة صحية داخل أحد السكنات، وما لبثت أن فارقت الحياة، فيما تم تحويل الجثة إلى الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر الوفاة، ومن بينهم رهف خليفات، صديقة سلسبيل، التي نعت زميلتها بكلمات مؤثرة، متهمة "المشرفات على السكن"، بالتقصير.


لكن والد الطالبة جميل أبو شوك، صرح لوسائل إعلام محلية أن تفاصيل الوفاة طبيعية ولا تقصير أو تأخير من أي أحد أو من الجامعة.
وقال إنه تواصل مع سلسبيل قبل وفاتها بساعة ونصف، وذلك بعد عودتها من المستشفى واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة، ولكنها شعرت بضيق تنفس مرة أخرى لتفارق الحياة بعدها بوقت قصير.
كما أوضح أن الجامعة فعلت ما بوسعها لإنقاذ ابنته، وهذا قدر من الله، مبيناً أنه لن يتقدم بأي شكوى أو اتهام لأي أحد بالإهمال أو التقصير.


من جهتها أوضحت جامعة الحسين بن طلال ملابسات وفاة الطالبة داخل حرمها، وقالت في بيان لها، اليوم الإثنين، إنه وحسب مصدر طبي في مستشفى معان الحكومي قامت الطالبة بمراجعة المستشفى في حدود الساعة السادسة مساء من يوم الأحد، على إثر شكوى من ألم في صدرها وضيق في تنفسها، وبعد الإجراءات الطبية وإعطائها الأدوية المناسبة للتشخيص الطبي، قام الطبيب المناوب بإخراجها من المستشفى لعدم الحاجة إلى بقائها في المستشفى.
وأضافت أن الطالبة عادت إلى السكن الجامعي، وبعد ما يقارب الساعتين وأثناء تواجد الطالبة مع زميلاتها في السكن أغشي عليها، وتم إبلاغ مشرفات السكن، وتم استدعاء أقرب سيارة وصلت إلى السكن الجامعي خلال 6 دقائق من التبليغ عن الحالة، دون انتظار لسيارة الإسعاف.
وبينت الجامعة أنه تم نقل الطالبة إلى مستشفى معان الحكومي والذي يبعد كيلومترا واحدا فقط عن السكن، وعلى الفور تم إبلاغ الجهات المعنية في الجامعة، والجهات الأمنية وقامت باتخاذ ما يلزم من إجراءات، وبعد أن قامت الجهات الطبية والقضائية المختصة بالكشف الأولي على جثة الطالبة فقد تبين عدم وجود أي كدمات أو إصابات في جسدها.
وأشارت إلى أنه بناء على أمر المدعي العام؛ تم تحويل جثة الطالبة إلى المركز الوطني للطب الشرعي بمستشفى البشير، للكشف على الجثة وتحديد سبب الوفاة.