اهتماماتك

5 ديسمبر 2021

عناصر ابتعدي عنها عند التسوق.. لمتعة أكبر وكلفة أقل

التسوق متعة نسائية، إذ تخصص كل سيدة موعدًا قد يكون اسبوعيًا لزيارة البقالة أو السوبرماركت، للحصول على جميع مستلزمات البيت.
ومثل كل المتع الانسانية، يحتاج التسوق الى ترشيد حتى لا يتحول إلى إدمان، وأثناء الجولة قد لا تلتفتين لما تدفعينه حين تجدين بعض البضائع وعليها اغراءات من ناحية العرض، تجعلك تقبلين على شرائها، وتتراوح من الفواكه والخضراوات المقطعة إلى تتبيلات السلطة وخلطات الكعك.
اختصاصيو موقع "بابا ميل" يستعرضون في هذا المقال، بعض الأمور التي تساعدك على تقليص إنفاقك بشطب بعض العناصر غير الضرورية من قائمة التسوق.

خلطات الكيك الجاهزة





شراء هذه الخلطات مريح بالتأكيد، غير أن ذلك ليس بالفكرة الجيدة، حيث أن معظمها مليء بالمواد الحافظة والمضافة والزيت المهدرج، الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة، علاوة أن عليك إضافة المزيد من المكونات باهظة الثمن، لتبدو كعكة جاهزة.
والنصيحة هي أن تصنعيها بنفسك، وذلك بإحضار 6 اكواب دقيق و 3 ملاعق بيكنج باودر مع ربع كوب سكر وكوب حليب مجفف خال من الدسم وملعقة ملح، واخلطيها جيدًا في وعاء، ثم تخزينها في وعاء محكم قد يبقى لمدة تصل الى 3 اشهر.

الخضروات والفواكه واللحوم المقطعة مسبقًا


تضع السوبر ماركت ثغرة في جيبكِ، بعرض هذه المواد بطريقة جميلة، تجعلك تشترينها بدون تردد.
فقد وجد تحليل أجرته مجلة شؤون المستهلكين، أن العديد من المنتجات الجاهزة للطهي تكلف ما يقرب من 370٪ أكثر من تلك العادية. لذا، إذا كان لديك متسع من الوقت، فمن الأفضل تقطيع اللحم والخضروات بنفسك، حيث ربما يستغرق الأمر 10 أو 15 دقيقة فقط، وسيساعدك على توفير الكثير من المال.

الأطعمة خارج الموسم


قد تجدين مثل هذه الأطعمة معروضة طازجة على رفوف السوبر ماركت، وترغبين في شرائها، علمًا أن سعرها قد يكون خياليًا. لذا يُنصح هنا بشراء المثلجة منها، فهي بالتأكيد كانت طازجة، وتم تجميدها في فترة النضوج وتجميدها.

المياه المعبأة





أصبحت هذه العادة متبعة في العديد من البلدان، وهي بالتأكيد تسهل عليك كثيرًا.
غير أنك لو اقتنيت نظام تنقية الماء، فسيوفر لك مياهًا نقية، ويحد من إهدار المال وستساهمين في حماية البيئة من الزجاجات البلاستيكية.

أكياس الوجبات الخفيفة المعبأة


أكياس اللوز والزبيب والمكسرات، تجدينها معروضة على الرفوف، وأسعارها قد تكون باهظة. وهنا يُنصح بشراء كميات كبيرة، ثم قسميها في أكياس صغيرة قابلة للاستخدام في منزلك، وبذلك ستجدينها دائمًا في متناول اليد، وقد اشتريتها بسعر الجملة.

مستلزمات الحفلات


لو فكرت بشراء مثل هذه المستلزمات مثل الأطباق والأكواب وغيرها من المستلزمات، فعليك شراؤها من متاجر صغيرة، حيث أن الكبيرة ترفع السعر لتغطية تكاليف مواقعها وإدارتها. وفي النهاية كلها تؤدي الغرض نفسه.

التوابل





حاولي عدم الاعتماد على المتاجر الكبيرة لشرائها، حيث إن هذا سيكلفك ربما 90% زيادة عن السعر في المتاجر المخصصة لبيع التوابل.

السلطات المعدة مسبقًا


في المولات يروجون لها بانها صحية، بالطبع فإن الحصول عليها قبل الصنع مريح جدًا.
لكن لو فكرت بالأمر، يمكنك الحصول على المواد، حيث لا تكون المواد باهظة الثمن، ويمكنك عمل سلطات لمدة أسبوع، بدلًا من واحدة معدة مسبقًا.

تتبيلات السلطات


نعم، الكثير منها غير مكلف، غير أنها مليئة بالمواد الحافظة، وبعض مكوناتها لا يُنصح بتناولها.
ووفقًا لتقرير استهلاكي متخصص، فإن هناك حلًا أسهل وأكثر صحة، وهو أن تصنعي التتبيلة أنت، وهذا ليس بالأمر الصعب. والأهم من ذلك، أنك عند استخدام مكونات طازجة مثل الأعشاب والثوم والخل، ستعرفين بالضبط ما يدخل في سلطتك، وستأكلينها وأنت مطمئنة فعلًا.

فشار الميكرويف





أكثر المواد شعبية في محلات السوبر ماركت في جميع أنحاء العالم، ولكنه أيضًا أحد أكثر العناصر التي تستطيعين التخلي عنها. تستطيعين شراء كيس من حبات الفشار بسعر أقل بكثير، ثم تتحكمين بدرجة تحميص طبقته العلوية، وتضمني لك وأبنائك تسلية طيبة وصحية